الرئيسية / بيانات وتصريحات / “التحالف” يدعو لأسبوع ثوري جديد بعنوان “سيناء الجريحة.. لن ننساك”

“التحالف” يدعو لأسبوع ثوري جديد بعنوان “سيناء الجريحة.. لن ننساك”

دعا تحالف دعم الشرعية ورفض الانقلاب- فى بيان له منذ قليل- إلى أسبوع ثورى جديد بعنوان “سيناء الجريحة.. لن ننساك”، مؤكدا فشل نظام قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي في حماية سيناء وسعيه لبيعها.

وشدد التحالف على أن السيسى الفاشل لا يستطيع مواجهة بعض الجماعات المسلحة محدودة العدد في سيناء، مشيرا إلى أن الأيام تكشف تواطؤ السيسي أو تسهيله لتلك الجرائم؛ لتسهيل مهمته في التخلي عن جزء منها، في إطار ما وصفه بصفقة القرن.

وأضاف البيان “قد نفاجأ في أي لحظة بضربات صاروخية أمريكية أو إسرائيلية في سيناء، بناء على طلب من النظام الفاشل الذي يتحمل المسئولية الكاملة أو حتى دون طلب منه، وهو أمر لو حدث سيكون جريمة كبرى بحق الوطن، لن تمر مرور الكرام، وستكون اعتداء على سيادة التراب المصري لا يقل عن عدوان ١٩٦٧.

وفيما يلى نص البيان:

يوما بعد يوم يتأكد فشل نظام السيسي في حماية سيناء، وسعيه لبيعها، ويوما بعد يوم يثبت هذا النظام الإجرامي أنه أسد على شعبه، بينما لا يستطيع مواجهة بعض الجماعات المسلحة محدودة العدد في سيناء، وقد تكشف الأيام تواطؤه أو تسهيله لتلك الجرائم؛ لتسهيل مهمته في التخلي عن جزء منها، في إطار ما وصفه بصفقة القرن، لتكون وطنا بديلا للأشقاء الفلسطينيين عن وطنهم الأصلي فلسطين.

وقد نفاجأ في أي لحظة بضربات صاروخية أمريكية أو إسرائيلية في سيناء، بناء على طلب من النظام الفاشل الذي يتحمل المسئولية الكاملة، أو حتى دون طلب منه، وهو أمر لو حدث سيكون جريمة كبرى بحق الوطن لن تمر مرور الكرام، وستكون اعتداء على سيادة التراب المصري لا يقل عن عدوان ١٩٦٧.

وها هي تلك المجموعات الإرهابية تتحرك في سيناء كما تشاء، وتنتقل بعملياتها من الشمال إلى الجنوب، باعتدائها على كمين حراسة لدير سانت كاترين، فتقتل وتصيب المزيد في منطقة يفترض أنها في حماية خاصة؛ نظرا لحساسيتها الدينية والسياحية.

وإزاء هذه التطورات المتسارعة، يدعو التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب لأسبوع ثوري جديد بعنوان “سيناء الجريحة.. لن ننساك”، فهذا الجرح النازف في سيناء ليس جرحا لأهل سيناء فقط، بل هو جرح لمصر كلها، وما يتعرض له أهل سيناء من حصار واعتقال وتهجير وقتل هو أمر مرفوض من كل وطني محب لهذا الوطن، فأهل سيناء الذين ضحوا بأرواحهم وأموالهم فداء للوطن، يستحقون كل التحية والتكريم، ويستحقون تنمية حقيقية لمدنهم وقراهم، توفر فرص العمل لأبنائهم وتعينهم على البقاء والصمود.
والله أكبر والنصر للثورة
التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب.

شاهد أيضاً

“المجلس الثوري”: التحرك ضد الأنظمة الطاغية “واجب وطني وضرورة اقتصادية”

أكدت مها عزام، رئيس المجلس الثوري المصري، ضرورة التحرك ضد الأنظمة الطاغية، معتبرا ذلك أصبح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *