الرئيسية / الاخبار / أخبار المطرية / انتشار حالات الصيد بالكهرباء فى بحيرة المنزلة والصيادين:الحقونا ياحكومة

انتشار حالات الصيد بالكهرباء فى بحيرة المنزلة والصيادين:الحقونا ياحكومة

أبدى صيادو بحيرة المنزلة استياءهم من انتشار عمليات الصيد بالكهرباء المجرمة عالميا، وهو ما يعرض أرزاقهم والأسماك للخطر، مؤكدين أن ذلك يدفعهم للعمل فى المياه الإقليمية للدول المجاورة ويعرضهم لتهديدات الموت والسجن.

وتعد «المنزلة» أحد أكبر وأهم البحيرات الطبيعية فى مصر، وتقع على ضفافها 3 محافظات هى دمياط، والدقهلية، وبورسعيد‏، وهى متصلة بقناة السويس، و‏تتوافر بها أهم مقومات التربية السمكية الطبيعية لتوافر المواد الغذائية الطبيعية طوال العام‏.‏

وصرح المتحدث باسم نقابة الصيادين فى المطرية ، طلعت الجعيدى، إن بحيرة المنزلة تئن وتتوجع مما يحدث بها، مضيفا أن استخدام كل ما هو مخالف لقوانين وقواعد مهنة الصيد أصبح واقعا تعيشه البحيرة، فبعد التعديات على المسطح المائى بالتجفيف لم يتبق من مياه «المنزلة» سوى ١٥٪ من مساحتها، جاء الصيد بصواعق الكهرباء ليكون المسمار الأخير فى نعشها، حسب تأكيده.

ويطالب الصيادين ضرورة التحرك من قبل الجهات المعينة حيث يقوم المعتدين بالصيد المخالف بماكينة الكهرباء  داخل البحيرة ويتم الإفراج عنها لأصحابها مرة أخرى مقابل دفع غرامة مالية وهذا ما أعطى لهؤلاء حق الإعتداء على البحيرة والصيادين ولا يوجد محاكمة قانونية .

ويقول الصيادين أن هذه الطريقة تعتمد على استخدام ماكينة كهربائية ووضع أسلاكها فى مياه البحر لتجمع الأسماك بصورة كبيرة وبطريقة سريعة نحو الماء المكهرب تمهيدا لجمعها.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *