الرئيسية / الاخبار / أخبار الرياضة / تقرير بالفيديو.. قصة 101 هدفا لمحمد صلاح

تقرير بالفيديو.. قصة 101 هدفا لمحمد صلاح

دخل اللاعب الدولي محمد صلاح التاريخ بزيارته شباك المنافسين في 100 مناسبة، بل تخطى حاجز المائة بتسجيله الهدف رقم 101 أمام لاتسيو مساء الثلاثاء، في الدور نصف النهائي من مسابقة كأس إيطاليا.

المحترف المصري في صفوف روما قاد فريقه للفوز على ضيفه لاتسيو بتسجيله هدفين بالمباراة التي انتهت (3-2)، نتيجة لم تكن كافية لضمان التأهل للمباراة النهائية بعد خسارته ذهابًا (2-0) ليودع مسابقة الكأس.

ورغم عمره الذي لم يتجاوز الـ25 عامًا، بات في سجله التهديفي 101 هدفًا طوال مسيرته مع منتخب مصر والأندية، بداية من المقاولون العرب حتى وصل إلى ناديه الحالي روما، كما صنع 69 هدفًا لزملاءه.

42 فريقا هم عدد الأندية التي تلقت أهدافًا من صلاح، وكان فريقا ساسولو وبولونيا الأكثر تضررًا من لدغاته بـ”4 أهداف”، ورغم إجادته اللعب بالقدم اليسرى إلا أنها سجلت أقل من نصف أهدافه “47 هدفًا”.

12 مع المقاولون، و20 بازل، و2 تشيلسي، و9 فيورنتينا و29 روما، ومثلهم مع منتخب مصر.. في هذا التقرير نرصد كيف وصل صلاح إلى هذا الكم من الأهداف:

بدأ صلاح حياته الكروية كناشئ في المقاولون العرب، وشارك لأول مرة بالدوري الممتاز في مايو 2010، وافتتح سجل أهدافه في ديسمبر أمام الأهلي، بعد 11 مباراة خاضها مع ذئاب الجبل.

استمر تألق صلاح حتى وصل إلى 12 هدفًا في 44 مباراة مع المقاولون، وكان على وشك الانتقال لنادي الزمالك، قبل أن يبدأ رحلته الاحترافية في أوروبا من بوابة بازل السويسري في إبريل 2012.

وفي صفقة كلفت بازل مليوني يورو، كان صلاح عند حسن ظن مسؤولي الفريق السويسري، مساهما في التتويج بألقاب الدوري والكأس، وتم اختياره كأفضل لاعب في الدوري السويسري عام 2013.

افتتح “المومو” أهدافه مع بازل يوم 18 أغسطس 2012 أمام نادي لوزان، مكللا نجاحه بـ20 هدفًا في 79 مباراة، لكن اثنين منهما في شباك تشيلسي الإنجليزي بدوري الأبطال، كانا نقطة فارقة في مسيرته.

وفي 26 يناير 2014، فاز تشيلسي على ليفربول في صراع ضم صلاح في صفقة قياسية قُدرت بـ11 مليون إسترليني، وأحرز اللاعب أول أهدافه بالقميص الأزرق أمام آرسنال في مباراة انتهت (6-0).

أغلى لاعب عربي في التاريخ وقتها لم يسجل سوى هدفين في 879 دقيقة لعبها مع البلوز خلال 19 مباراة تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو، ليقرر الرحيل إلى إيطاليا وتحديدًا مع فيورنتينا، كثالث دولة في مسيرته.

ستة أشهر قضاهم صلاح مع فيورنتينا على سبيل الإعارة من تشيلسي اعتبارا من فبراير 2015، استعاد معهم الأوضاع المرضية لطموحه وجماهيره، بعدما لازم دكة البدلاء لفترات طويلة لم يعتدها في حياته الكروية.

شارك صلاح مع فيورنتينا في 26 مباراة بجميع المسابقات مسجلا تسعة أهداف، أولهم في شباك ساسولو بأول مباراة يشارك فيها كأساسي وانتهت بفوز الفيولا(3-1)، لكنه فضَّل الرحيل للعودة إلى دوري الأبطال.

انضم صلاح مطلع الموسم الماضي لروما مقابل 23.5 مليون يورو معارًا من تشيلسي مع أحقية الشراء، واففتح أهدافه في شباكه المفضلة ساسولو أيضًا، بالمباراة التي انتهت (2-2) يوم 20 سبتمبر 2015.

وحتى الآن خاض صاحب الـ24 مع روما 75 مباراة بقميص روما الذي لعب معه أكبر وقت ممكن بـ5.911 دقيقة، وسجل 29 هدفا صانعًا 20 خلال مسابقات الكالشيو والكأس ودوري الأبطال والدوري الأوروبي.

وعلى الصعيد الدولي، بدأ صلاح مسيرته مع منتخب مصر في الثالث من سبتمبر 2011 عندما خاض مباراة سيراليون كاملة وانتهت بخسارة الفراعنة (2-1)، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية.

بعد هذه المباراة بشهر عاد صلاح ليقود المنتخب الوطني للفوز على النيجر (3-0) محرزًا أول أهدافه الدولية، كما سجل أول هاتريك أمام زيمبابوي في 2013، وبشكل عام دوّن 29 هدفًا في 52 مباراة رسمية وودية.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *