الرئيسية / سيدتى / أيهما أفضل للرجيم: التونة المعلبة بالماء أم الزيت؟

أيهما أفضل للرجيم: التونة المعلبة بالماء أم الزيت؟

التونة هي الطبق الرئيسي والمفضل لكثير من الناس في حالة اتباعهم لأي رجيم، وينصح الأطباء بتناولها في الأنظمة الغذائية الصحية عادة، لأن الجسم يستفيد من التونة بسبب ما تحتويه من حامض الأوميجا 3 الموجود بكثرة في أسماك السلمون والتونة.

فيكون البديل الأوفر للحصول عليه هو تناول التونة، إذ يساعد هذا الحامض على خفض ضغط الدم ونسبة الكوليسترول فيه ويمنع تراكم الدهون بالجسم، ودائمًا ما يطرأ على ذهن كثير من الذين يتبعون رجيمًا سؤال أيهما أفضل لحالة الرجيم: التونة المعلبة بالماء أم بالزيت؟ وسنجيب لكِ في هذا المقال عن هذا السؤال المهم.

  • تُعد التونة المعلبة بالماء أكثر فائدة من المحفوظة بالزيت لأكثر من سبب: أولها أن قطعة التونة ستظل محتفظة بزيت أوميجا 3 داخلها، لأن الزيت لا يختلط مع الماء، أما التونة المعلبة بالزيت، فيختلط فيها الزيت مع أوميجا 3، كما أنكِ تتخلصين من زيت التونة قبل الأكل، وهنا تقل نسبة حصولكِ على الأوميجا 3، الذي يُعد أهم العناصر التي تحتاجينها للرجيم.
  • على الرغم من أن التونة تحمل القليل من الدهون والسعرات الحرارية، فكل 100 جرام من التونة بالزيت تحتوي على 282 سعرًا حراريًا، وكل 100 جرام من التونة بالماء تحتوي على 121 سعرًا حراريًا، لذا يفضل استخدام التونة المعلبة بالماء في الرجيم، فضلًا عن أنها غنية جدًا بالبروتين.
  • تحتوي التونة المعبأة بالماء على كمية أقل من المواد الحافظة.
  • أيضًا من فوائد التونة أنها تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين ب12، ولكن الأمر الوحيد السلبي الذي يجب أن نشير إليه في تناول التونة المعلبة هو احتواؤها على صوديوم إضافي.

وللحصول على أفضل النتائج في الرجيم، تناولي طبقًا من السلطة الشهية مع التونة، حتى يحصل جسمكِ على كثير من العناصر الغذائية المفيدة، كما يجب عليكِ عدم المبالغة في تناول التونة عامة، نظرًا لغناها بالزئبق، على ألا تتناوليها أكثر من مرتين في الأسبوع.

شاهد أيضاً

أسباب وأعراض وعلاج الجفاف عند الأطفال الرضع

يصاب الكثير من الأطفال بالجفاف، وهذا يرجع إلى أسباب مختلفة والتي تؤدي بالضرورة إلى قلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *