الرئيسية / سيدتى / 9 أخطاء خلال الترتيب تزيد الفوضى في المنزل

9 أخطاء خلال الترتيب تزيد الفوضى في المنزل

عندما تتخذين قرار ترتيب المنزل وتنظيمه، كل ما تريدينه هو فِعل ذلك بشكل صحيح، وأن يظهر مجهودكِ رائعًا في الشكل النهائي، لكن ترتكب الكثير من السيدات أخطاء عند ترتيب المنزل، اعتقادًا منهن أن هذا هو الحل الأمثل، ما يجعل المنزل يبدو غير متناسق أو مكدسًا بأغراض لا داعي لها.. وفيما يلي بعض من هذه الأخطاء الشائعة التي عليكِ أن تتجنبيها، تشمل:

  1. وضع الأثاث بالقرب من الحائط، لجعل الغرفة تبدو أوسع حجمًا، ما يُبعِد المسافة بين الجالسين، فإذا كنتِ تفعلين هذا الخطأ فقد حان الوقت لإعادة ترتيب الأثاث؛ بتغيير مكان الأريكة مثلًا بجانب النافذة، وعدم نشر الأثاث في كل أرجاء الغرفة، وبذلك تخلقين جوًا أكثر راحة.
  2. تكديس الأثاث ورصه في مكان معين عمومًا، أو في منطقة معينة من الغرفة، لذا عليكِ استغلال المساحات والزوايا.
  3. وضع السرير في غرفة النوم بشكل يحجب النافذة أو يعوق استخدامها، وبهذا عليكِ تغيير مكان السرير.
  4. تكديس التحف والأنتيكات والصور في مكان أو ركن واحد بالمنزل أو الغرفة، ما يوحي بالفوضى وعدم الانتظام في المساحة المشغولة، لذا يُفضل توزيعها على زوايا مختلفة في البيت بين المكتبات والأرفف.
  5. تشابك الأسلاك والمقابس الكهربائية، وظهورها بشكل واضح، وعليكِ إخفاؤها بطريقة عملية.
  6. وضع قطع أثاث صغيرة في مساحات كبيرة، فتبدو ضآلتها وصغر حجمها، أو استخدام قطع كبيرة من الأثاث في مساحات صغيرة، ما يجعل الغرفة تبدو مكدسة ومكتظة، بل عليكِ عند اختيار الأثاث المناسب أن يكون فاتح اللون، ليناسب الغرف صغيرة المساحة.
  7. الاحتفاظ بعدد كبير من الأكياس البلاستيكية وحقائب الشراء والهدايا، وتكديسها في أحد الأدراج.. والأفضل فرز الحقائب حسب أحجامها، ووضعها جميعًا داخل حقيبة واحدة كبيرة، ليسهل عليكِ استخدامها متى احتجتِ إليها.
  8. ترك الدواليب والأدراج دون تنظيم لفترات طويلة، ما يجعلها تستغرق وقتًا طويلًا عند اتخاذ قرار تنظيمها؛ فالحفاظ على تنظيم المنزل قد يكون أمرًا سهلًا إذا كنتِ تفعلين ذلك كل يوم، فكل ساعة تقضينها في تنظيم المنزل توفر عليك 3-4 ساعات لاحقًا.. خصصي 10 دقائق يوميًا لإنجاز مهمة عمل واحدة، إما ترتيب الأدراج أو تنظيم الدواليب نتيجة الاستخدام اليومي، وستشعرين بالفارق.
  9. بعض السيدات تعتقد أن إخفاء الأغراض بعيدًا هو نوع من التنظيم، ولكن ما لا ترينه أمامكِ لن تستخدميه؛ لذا فتخزين الأغراض أسفل السرائر أو أعلى الدواليب أو خلف الأبواب يجعل تلك الأغراض منسية تمامًا وغير مستخدمة لفترات طويلة. ضعي أمامكِ الأغراض التي تستخدمينها فقط وتخلصي من كل غير الضروري.

شاهد أيضاً

أسباب وأعراض وعلاج الجفاف عند الأطفال الرضع

يصاب الكثير من الأطفال بالجفاف، وهذا يرجع إلى أسباب مختلفة والتي تؤدي بالضرورة إلى قلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *