الرئيسية / سيدتى / 5 أنواع من الفواكه والخضار يومياً

5 أنواع من الفواكه والخضار يومياً

هل تريدين الحصول على منافع أكبر من صحن السلطة؟ إغسلي الخضار وقطّعيها قبل تناولها مباشرةً من أجل المحافظة على الفيتامينات الموجودة فيها.

الخضار والفاكهة المثلّجة… هل نشتريها أم لا؟ ضعيها في سلة المشتريات وطمئني نفسك لأنها تحافظ على محتواها الغذائي خلال عملية التثليج. فرصة رائعة للتلذّذ بالخضار والفاكهة عندما لا تكون في موسمها.

كم قطعة فاكهة في اليوم ينصح بتناولها؟ قطعتان أو ثلاثة قطع لصحة جيدة! عندما تتناول الفاكهة على اختلاف أنواعها وألوانها، فتستفيد من الفيتامينات والمعادن المتنوعة الغنية بها!

ألوان قوس القزح في صحنك كل يوم! كلما كانت ألوان الفاكهة والخضار التي تختارها متنوعة، كلما استفدت من الفيتامينات والمعادن المختلفة! لذا، نوّع باختياراتك من الطماطم الحمراء والعنب الأحمر، الجزر والمشمش البرتقالي، إلى الخس والتفاح الأخضر!

اجعل الفاكهة والخضار جزءاً من وجباتك الخفيفة كل يوم! إنها قليلة السعرات الحرارية بشكل عام، كما تحتوي على كمية جيدة من الألياف، لتشعرك بالشبع وتسند جوعك للوجبة التالية.

خمس حصص يومياً من الخضار والفاكهة لجسم سليم! إجعلها جزءاً من نظامك الغذائي ولتكن موزعة ما بين السلطة، الشوربة، الطبق الرئيسي، الوجبات الخفيفة، وما قد تحتويه السندويتشات.

عصير الفاكهة أو حبة الفاكهة؟ تناول الفاكهة بكاملها معظم الوقت! صحيح أن العصير غني بالفيتامينات، لكنه يفتقر للألياف الصحية الموجودة في حبة الفاكهة. وهو أيضاً مركّز بالسكر ويضيف الكثير من السعرات الحرارية غير الضرورية إلى نظامك الغذائي. فالنصيحة إذاً أن تتناولها باعتدال!

شاهد أيضاً

أسباب وأعراض وعلاج الجفاف عند الأطفال الرضع

يصاب الكثير من الأطفال بالجفاف، وهذا يرجع إلى أسباب مختلفة والتي تؤدي بالضرورة إلى قلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *