الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / ترامب يتجاهل تهنئة عباس.. ومعلومات جديدة حول نقل السفارة
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-10-30 13:39:55Z | | ÿ=uŠÿ8o„ÿ=v‹ÿ•¾Þ3X

ترامب يتجاهل تهنئة عباس.. ومعلومات جديدة حول نقل السفارة

في الوقت الذي أكدت فيه وصول مبعوث أمريكي رسمي للتباحث حول نقل السفارة؛ فقد كشفت قناة التلفزة الإسرائيلية العاشرة الليلة الماضية، النقاب عن أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجاهل رسالة التهنئة التي بعث بها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ولم يرد عليها، كما فعل مع الزعماء الذين أرسلوا له البرقيات.

وأشارت القناة حسبما تابعت “عربي21“، إلى أن محاولات كبار مسؤولي السلطة الفلسطينية التواصل مع الإدارة الجديدة باءت بالفشل، رغم أن عباس طلب من الرئيس الروسي بوتين التوسط لدى ترامب.

وأجرت القناة مقابلة مع مسؤول ملف المفاوضات في السلطة الفلسطينية وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، أكد خلالها أن ترامب وفريقه لم يردوا على الرسائل التي بعثت بها السلطة الفلسطينية.

وأعرب عريقات عن إحباطه من سلوك الإدارة الجديدة، مقرا بأنه بدلا من التوافق على “حل الدولتين؛ بتنا أمام حل ترامب الذي يعني منح إسرائيل هامش حرية مطلقا لتفعل ما تراه مناسبا”.

وفي سياق متصل، كشفت القناة النقاب عن أن السفير الأمريكي الجديد ديفيد فريدمان، أرسل مبعوثا مطلع الأسبوع الحالي إلى إسرائيل للتوافق مع بلدية الاحتلال في القدس حول ظروف نقل السفارة.

ونوهت القناة إلى أن المبعوث التقى بالفعل مع القائم بأعمال رئيس بلدية الاحتلال مئير تورجمان، وأنه تم تداول الكثير من التفاصيل المتعلقة بالقضية.

ولفتت إلى أن “الجهود التي تبذل بصمت من وراء الكواليس لتسريع نقل السفارة تتناقض تماما مع محاولة الإدارة الجديدة عدم إثارة الأضواء حاليا حول المسألة”.

وفي سياق آخر، كشفت صحيفة “ميكور ريشون” الإسرائيلية صباح اليوم، النقاب عن أن ترامب سيرسل رئيس بلدية نيويورك السابق رودي جولياني إلى إسرائيل من أجل نقل رسائل لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تتعلق بالكثير من القضايا.

واعتبرت الصحيفة أن الخطوة تهدف إلى التمهيد للقاء الذي سيعقده كل من ترامب ونتنياهو في البيت الأبيض الشهر المقبل.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *