الرئيسية / تكنولوجيا / افضل الهواتف الذكية من حيث الكاميرا

افضل الهواتف الذكية من حيث الكاميرا

التقاط الصور أثناء التنقل  لم يكن أكثر سهولة مما هو علية اليوم. كل شخص لديه هاتف ذكي الآن، وتكنولوجيا التصوير داخل هذه الأجهزة قد تحسنت بشكل كبير في السنوات القليلة الماضية. ونحن نشارك أكثر من ملياري صورة كل يوم في الفيسبوك وحده.

القدرة على التقاط الصور بسرعة وتبادل الذكريات الغالية هو مهم. الهاتف الذكي هو كاميرا في متناول اليد، لذلك يجب أن تقدم أداء جيد. إذا كنت تتساءل ما هي أفضل الهواتف من حيث الكاميرا، هنا هي أعلى اختياراتنا.

افضل الهواتف الذكية

افضل كاميرا – ايفون  7 Plus

ايفون 7 Plus يدعم أفضل أداء كاميرا شوهد من قبل في ايفون. انها رائعة في جميع المجالات بحيث يمكنك فقط التوجية والتقاط الصور، وتضم أيضا أفضل زووم بصري ورقمي شوهد من أي وقت مضى في هاتف ذكي، وذلك بفضل تلك الكاميرا المزدوجة. إذا وجدت نفسك تتمنى القدرة على تكبير أهداف بعيدة والحصول على لقطات لطيفة، ثم هذا هو الهاتف الذي تبحث عنة.

ايفون 7 Plus يحتوي على كاميرا رئيسية مزدوجة، كلاهما بدقة قرار 12 ميجابكسل مع فتحات f / 1.8 و f / 2.8. وهناك أيضا تثبيت الصورة البصري، مرحلة الكشف عن ضبط تلقائي للصورة، ودعم HDR. يمكنك تسجيل فيديو 4K بمعدل 30 إطارا في الثانية، أو full HD في 120 إطارا في الثانية. الكاميرا الأمامية هي بدقة قرار 7 ميجابكسل تمكنك من التقاط صور شخصية رائعة.

بالاضافة إلى التكبير، الكاميرا لديها نفس الترقيات الموجودة في ايفون 7. استنساخ اللون الطبيعي ممتاز وطمس ضبابية العدسة في وضع عمودي سهل الاستخدام ودقيق. في اختبارات تأثير الضبابية شبه DSLR، الهاتف يعمل بشكل أفضل من أي تأثير بوكية سابق شوهد على الهاتف الذكي.

تطبيق الكاميرا سهل الاستخدام حقا، ولكن أي شخص يبحث على سيطرة متعمقة سوف يصاب بخيبة أمل. لا توجد خيارات للمصورين المحترفين، وعلى الرغم ان الأداء في ظروف الإضاءة المنخفضة رائع، فهو في مستوى أقل مما نجدة على غالاكسي S7.

ايفون 7 Plus يقدم الصور الأكثر طبيعية المظهر من أي كاميرا هاتف ذكي. كما أنه يوفر أفضل تكبير 2X وطمس ضبابية العدسة من أي هاتف في السوق.

أفضل كاميرا هاتف اندرويد – بكسل وبكسل XL

جوجل بذلت جهودا جبارة في إعادة بناء تجربة كاميرا الهواتف الذكية بكسل. الكاميرا الرئيسية قادرة على االتركيز بسرعة البرق، وتنتج صور حادة ومفصلة. معالجة +HDR تخفض من الضوضاء وتعزز الألوان والتشبع بمجرد لمسة. التوجية والتقاط الصور مع الإعدادات التلقائية، وسوف تستمتع بنتائج عظيمة في معظم الوقت.

الكاميرا الرئيسية في بكسل و بكسل XL هي نفسها بدقة قرار 12.3 ميجابكسل، ولكن هذه هي بعض من أكبر الميجابكسل مع تصنيف من 1.55 ميكرون، بالمقارنة مع 1.4 ميكرون بكسل في غالاكسي S7 و S7 Edge. الفتحة هي f / 2.0، وهناك دعم مرحلة الكشف عن ضبط تلقائي للصورة وضبط ليزر تلقائي، وكذلك HDR.

كما تتطابق مع قدرات الفيديو في ايفون 7 Plus، وتدعم تسجيل فيديو 4K بمعدل 30 إطارا في الثانية، أو full HD في 120 إطارا في الثانية. الكاميرا الأمامية لديها دقة قرار 8 ميجابكسل، والتي سوف تخدم محبي الصور الشخصية أيضا.

كما ذكر، فإن الإعدادات التلقائية ممتازة، ولكن يمكنك أيضا تعديل التعرض، قفل التركيز، توازن اللون الأبيض، وأكثر إذا كنت ترغب في ذلك. تأثير ضبابية العدسة يعمل على كل من الكاميرا الخلفية والأمامية، لكنها يستند على دعم البرمجيات. لذلك، في بعض الأحيان تأثير الضبابية لن يكون دقيقا كما قد ترغب في التفاصيل الدقيقة.

ميزة كبرى أخرى لهواتف بكسل هي أن جوجل تقدم مجانا تخزين كامل لجميع الصور ومقاطع الفيديو التي تم التقاطها مع الهاتف في Google Photos (بدون ان تشمل 15 جيجابايت المجانية التي تقدمها جوجل للجميع).

الأداء ظروف الإضاءة المنخفضة جيد، ولكن ليس هناك استقرار الصورة البصري في هواتف بكسل، وهو أمر غريب بعض الشيء. في الاختبارات وجد أيضا أن الصور تبدو عموما مشبعة قليلا، التي تقع في مكان ما بين S7 و ايفون 7 Plus من حيث الواقعية.

بكسل وبكسل XL هي هواتف المزودة بكاميرات كبيرة التي تقترب من ايفون، وتأتي في مرتبة واحدة، أكثر أو أقل، مع غالاكسي S7 و S7 Edge.

افضل كاميرا هاتف الإضاءة المنخفضة – غالاكسي S7 و S7 Edge

هواتف سامسونج الرائدة، غالاكسي S7 و S7 Edge، لديها بالضبط نفس الكاميرات، وهي من بين أفضل ما هو متاح في الوقت الحالي. سرعة التركيز ممتازة، وهو أمر مهم لالتقاط لحظات عفوية أو نقل مشاهد متحركة. تطبيق الكاميرا يمكن إطلاقه بسرعة وسهل الاستخدام.

الكاميرا الرئيسية هي بدقة قرار 12 ميجابكسل ولديها فتحة f/1.7. هناك أيضا دعم استقرار الصورة البصري، مرحلة الكشف عن ضبط تلقائي للصورة، و HDR. يمكنك تسجيل فيديو 4K بمعدل 30 إطارا في الثانية، أو full HD في إطارا في الثانية. الكاميرا الأمامية هي بدقة قرار 5 ميجابكسل.

بصورة عامة، الإعدادات التلقائية تقدم نتائج جيدة، ولكن هناك وضع Pro للمصورين المحترفين الذين يرغبون في الحصول على مزيد من السيطرة. أداء الإضاءة المنخفضة هو القوة الحقيقية. كاميرا سامسونج تلتقط صورا حادة مع الكثير من التفاصيل، حتى في الضوء المنخفض أو في الداخل.

أما بالنسبة لنقاط الضعف، ألوان الصور هي على الجانب الدافئ، ويمكن أن تكون مشبعة أكثر من اللازم في بعض الأحيان، وتبدو قليلا أقل واقعية من بعض الهواتف المنافسة الأخرى.

ومع ذلك، يمكن لهواتف غالاكسي S7 و S7 الذهاب في منافسة رأس براس مع أفضل كاميرا هاتف في السوق : ايفون 7 Plus. انها كاميرا رائعة لن تخذلكم.

أفضل كاميرا هاتف منخفض التكلفة – Moto G4 Plus

محاولة للعثور على الكاميرا لائقة بتكلفة منخفضة في سوق الهواتف الذكية هو قليلا مثل محاولة العثور على إبرة في كومة قش، وبالتالي فإن Moto G4 Plus يستحق الثناء. على الرغم من انها ليست بسرعة بعض الهواتف المزودة بكاميرات عالية المواصفات، تطبيق كاميرا Moto G4 Plus لا يمكن أن يكون أسهل للاستخدام في الإضاءة الجيدة، والإعدادات التلقائية تقدم نتائج جيدة في معظم الوقت.

الكاميرا الرئيسية هي بدقة قرار 16 ميجابكسل، لذلك فإنه يمكن التقاط الكثير من التفاصيل. هناك فتحة f/2.0 ودعم مرحلة الكشف الضبط التلقائي للصورة وضبط ليزر تلقائي. HDR بطيء بعض الشيء، ولكنه يعزز جودة الصورة بشكل كبير. التقاط الفيديو يقتصر على 1080p في 30 إطارا في الثانية. هناك أيضا كاميرا أمامية 5 ميجابكسل التي توفر زاوية أوسع.

والمثير للدهشة، هناك أيضا الوضع المهني على Moto G4 Plus الذي يمكنك من التعمق في الإعدادات واللعب مع سلسلة من المنزلقات لتحسين الصور الخاصة. انها مجموعة من الميزات الجيدة في هذا السعر.

في حين أداء الإضاءة المنخفضة جيد لهاتف منخفض التكلفة، سوف تستمر في الحصول على الكثير من الضوضاء. وعدم وجود OIS والوقت الذي تستغرقه لمعالجة لقطات HDR، يعني أنت تحتاج إلى أيدي مستقرة. السرعة واللقطات العفوية لا تبدو بشكل جيد على G4 Plus.

ومع ذلك، فإنها أفضل كاميرا على الهاتف في هذا النطاق السعري المنخفض. معظم الهواتف الرخيصة لديها كاميرات رهيبة، ولكن Moto G4 Plus لا يخيب.

 افضل الهواتف الذكية بسعر رخيص / منخفض التكلفة

افضل كاميرا هاتف زاوية واسعة – LG V20

إعداد الكاميرا المزدوجة في LG V20 يعزز الكاميرا العادية مع عدسة الثانية التي تعطي زاوية عرض واسعة 135 درجة، مما يتيح لك المزيد من الخيارات الإبداعية للتصوير الفوتوغرافي. الأداء العام ممتاز والكاميرا سريعة لتحميل والتقاط الصور. وتقدم الكثير من التفاصيل وأداء قوي في الإضاءة المنخفضة.

وتضم الكاميرا الرئيسية المزدوجة دقة قرار 16 ميجابكسل مع  فتحة f/1.8 وكاميرا 8 ميجابكسل مع فتحة f/2.4. ستجد دعم استقرار الصورة البصري، ضبط ليزر تلقائي، و HDR. هاتف V20 لديه كاميرا أمامية 5 ميجابكسل التي تحتوي على زاوية أوسع 120 درجة، والتي تعتبر مثالية للصور الشخصية الجماعية.

الإعدادات التلقائية هي جيدة جدا، ولكن LG تقدم وضع الاستخدام اليدوي الذي يعطي الهواة فرصة لصقل مهاراتهم وفي نفس الوقت قادر على تلبية احتياجات المحترفين الذين يبحثون عن شيء أكثر عمقا من كاميرا الهاتف المتوسطة.

على الرغم من أن مستويات التفاصيل جيدة، صور الإضاءة المنخفضة تميل إلى أن تشمل بعض الضوضاء، وليس هناك دعم للفيديو 60 إطار في الثانية في Full HD. ومع ذلك، عدسات الكاميرا واسعة الزاوية لا تزال نادرة على الهواتف الذكية، وبالتالي فإن V20 هو صفقة كبيرة إذا كنت تستخدم هذا الاسلوب من التصوير. كما انها كاميرا ممتازة بصور عامة.

أفضل كاميرا هاتف مع تأثيرات – Huawei P9

بفضل التعاون مع لايكا، هواوي P9 لديه كاميرا مزدوجة رئيسية مثيرة للإعجاب، حيث عدسة واحدة لديها جهاز استشعار RGB قياسي، والآخرى هي أحادية اللون. لديك خيار غير عادي لالتقاط الصور عالية الجودة بالأسود والأبيض، وهناك أيضا عدسة واسعة الزاوية التي تمكن التقاط تأثيرات العمق في الميدان وبوكية (خلفية ضبابية مع موضوع واضح).

الكاميرات المزدوجة هي بدقة قرار 12 ميجابكسل وفتحة f/2.2. وهناك دعم مرحلة الكشف الضبط التلقائي للصورة و HDR. ستجد أيضا كاميرا أمامية 8 ميجابكسل جيدة للصور الشخصية.

مع الوضع التلقائي من السهل السيطرة على الكاميرا، ولكن هناك مشكلات في تباين الألوان من حين لآخر ويمكنك الحصول على صور أفضل مع الإعدادات اليدوية. لحسن الحظ، هناك أيضا الكثير من الخيارات للتعديل يدويا إذا كنت تريد التعمق أكثر.

نقاط الضعف هنا هي عدم وجود استقرار الصورة البصري، وحقيقة أنه لا يوجد دعم تسجيل الفيديو 4K، ولكن P9 يمكن أن يلتقط بعض الصور المذهلة حقا عند تجربة الوسائط المختلفة ومرشحات لايكا المستوحاة من تصوير الأفلام.

شاهد أيضاً

مزايا “خفية” في تطبيق واتساب.. تعرف عليها

يعد “واتساب” واحدا من أكثر تطبيقات التراسل عبر الإنترنت شعبية في العالم، إذ يستخدمه شهريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *