الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / الجارديان: الأوضاع فى مصر لا تحتاج إلى 25 يناير حتى تنفجر من جديد

الجارديان: الأوضاع فى مصر لا تحتاج إلى 25 يناير حتى تنفجر من جديد

بعد تأزم الأوضاع فى البلاد بشكل كبير، والحرب الإعلامية الشرسة على الشعب المصرى، التى تتلخص فى تشتييت انتباهه عن الأزمات الحقيقية التى تضرب صلب الوطن،قالت صحيفة الجارديان البريطانية، أن أهداف ثورة الخامس والعشرين من يناير، لم تتحقق حتى الآن، لكن الشعب المصرى لم يعد فى حاجة إلى 25 يناير حتى ينفجر فى وجه العسكر من جديد، فقد فاض به الكيل.

وقالت الصحيفة أيضًا، فى تقرير لها، أن الأوضاع فى البلاد التى طالبت بالعيش والحرية والعدالة الإجتماعية فى تأزم مستمر، وهو ما ينذر بانفجار جديد لن يعود قبل تحقيق مطالبة كاملة مهما تم التقدم له بتنازلات.

وتابعت ” الأزمات تتوالى بشكل غير مسبوق في البلاد, وتزداد الأوضاع الاقتصادية سوءا, وهو ما يدفع بعض المصريين, الذين تملكهم اليأس إلى الهجرة غير الشرعية في قوارب الموت باتجاه أوروبا, بحثا عن حياة أفضل من تلك التي تتوفر لهم في بلدهم”.

واستطردت الصحيفة ” الأسباب التي فجرت ثورة يناير لم تختف، بل إن الأوضاع اليوم أشد وأقسى وقابلة للانفجار أكثر, مما كانت عليه قبل 6 سنوات”، محذرة من أن الأسوأ قادم, لأن إغلاق أبواب الاحتجاج السلمي أمام الشباب, ربما يدفعهم للجوء للعنف.

وكان موقع “تروث ديج” الأمريكي، قال أيضا إن شعبية النظام العسكرى فى مصر أصبحت مهددة بقوة, بسبب تفاقم حدة الأزمة الاقتصادية, وتزايد الاستياء الشعبي.

وتابع “لكن التطور السييء, الذي يجب أن يكون في حسبان ترامب, أن النظام المصري يبدو عاجزا عن الوفاء بوعوده الاقتصادية المفرطة, ولذا فإن شعبيته آخذة في التراجع بشكل خطير”.

وحذر الموقع من أن تمادي ترامب في التودد للنظام المصري في مثل هذه الظروف, سيضر أمريكا, وسيأتي بنتائج عكسية على مصالحها في المنطقة.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *