الرئيسية / المقالات / زلة لسان فادحة للسيسي بقلم: محمد عبد القدوس
محمد عبدالقدوس

زلة لسان فادحة للسيسي بقلم: محمد عبد القدوس

في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف قال السيسي في خطابه جملة غريبة جدا (اللي يقدر على ربنا يقدر علينا!!)، ولا شك أن جميع الحاضرين شعروا بالصدمة من هذا القول ولم يستطع أحد الاعتراض بالطبع أو مقاطعته احتجاجًا!.
ورغم أن جريدة “المصري اليوم” موالية للنظام الحاكم فإنها نشرت هذا القول الشاذ “مانشيت” في صفحتها الأولى!! ولا أدري الحكمة من ذلك!
وهناك شبه إجماع من المراقبين المتابعين لأوضاع بلادنا أن السيسي عندما يخرج عن النص المكتوب أمامه فإنه يقول في كثير من الأحيان كلامًا صادمًا وغير مقبول! لكن كلامه الأخير هذا في الاحتفال بسيد الأنبياء أراه الأشد شذوذًا وتطرفًا!
ولم يسبق لحاكم مصري من قبل مهما كان ظلمه وجبروته أن قال “اللي يقدر على ربنا يقدر علينا”!! مع أنهم حاولوا دوما توظيف الدين لصالحهم مؤكدين أن الله معهم!! وهل يعقل أن يقف رب السماوات والأرض إلى جانب الظلم والاستبداد؟!
ولاحظت صمتًا مدهشًا من علماء الإسلام بأرض الكنانة وكذلك المجتمع المدني على زلة اللسان الفادحة التي ارتكبها السيسي! وأقول الصمت ليس من ذهب بل هو جريمة تشجعه على التمادي في أفعاله وأقواله التي يرفضها الناس! والظلم يستفحل عندما يصمت المجتمع ولو كان رغماً عنه بسبب القمع والحكم البوليسي.

 

شاهد أيضاً

ترزي القوانين وتعديلات دستور العسكر!! كتبه عزالدين الكومي

“فتحي سرور” الذي تجاوز الثمانين من عمره، تاريخه معروف،فهو أحد أعضاء التنظيم الطليعى الناصرى، وبعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *