الرئيسية / المقالات / منع الزيارات بالمزاج بقلم: محمد عبدالقدوس
محمد عبدالقدوس

منع الزيارات بالمزاج بقلم: محمد عبدالقدوس

تواجدي داخل المجلس القومي لحقوق الإنسان له فوائده، من بينها اقترابي كثيرا من أسر سجناء الرأي من الإخوان المسلمين وغيرهم، ولم تكن لي صلة بهم من قبل، وكذلك متابعة الانتهاكات الصارخة التي تحدث داخل السجون المصرية وهي عديدة ولها أشكال متنوعة، من أبرزها حاليا منع الزيارات بالمزاج!
فليس هناك قواعد محددة تحكم هذا الموضوع إنما تتحكم فيه أهواء مصلحة السجون ووزارة الداخلية!
وهناك قيادات في الإخوان مقطوعة صلتهم بذويهم منذ أكثر من شهرين على رأسهم مرشد الجماعة الدكتور محمد بديع والدكتور سعد الكتاتني رئيس أول برلمان بعد وباسم عودة وكان من أنجح وزراء التموين الذين شهدتهم مصر رغم الفترة القصيرة التي قضاها، وحازم ابو اسماعيل وكل هؤلاء موجودون في سجن ملحق المزرعة بطرة!
أما في سجن العقرب سيئ السمعة فيأتي على رأس الممنوعين من الزيارة هناك محمد خيرت الشاطر نائب المرشد ومجموعة من رفاقه، وقد خاطب المجلس القومي لحقوق الإنسان وزارة الداخلية في هذا الشأن، وجاء الرد خائبا: إنها احتياطات أمنية بعد حادث الهروب الذي جرى من سجن ما يسمى بالمستقبل!
وواضح أنه أي كلام، وغير مقنع بالمرة، ولماذا هؤلاء بالذات ممنوعون من الزيارة؟!
والجدير بالذكر أن رئيس البلاد الشرعي الدكتور محمد مرسي لم يلتق بأهله سوى مرة واحدة فقط بعد الانقلاب، أما في سجن “الغزولي” التابع للمخابرات العامة فالصلة مقطوعة تماما بين السجناء هناك واسرهم.. إنه الظلم في أبشع صوره.

رموز

شاهد أيضاً

ترزي القوانين وتعديلات دستور العسكر!! كتبه عزالدين الكومي

“فتحي سرور” الذي تجاوز الثمانين من عمره، تاريخه معروف،فهو أحد أعضاء التنظيم الطليعى الناصرى، وبعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *