الرئيسية / الاخبار / أخبار المطرية / الانهيار ما زال مستمرًّا.. الدولار يصل لـ18 جنيهًا والذهب بـ640

الانهيار ما زال مستمرًّا.. الدولار يصل لـ18 جنيهًا والذهب بـ640

شهدت أسعار الذهب في الأسواق المصرية ارتفاعًا جديدًا اليوم الإثنين، في ظل فشل سياسات نظام الانقلاب العسكري بقيادة عبد الفتاح السيسي؛ حيث سجل عيار 21 مبلغ 640 جنيهًا بالتزامن مع ارتفاع سعر الدولار بالسوق السوداء، ليرتفع بمقدار عشرة جنيهات عن أمس الأحد.
وسجلت أسعار الذهب اليوم الإثنين عيار ١٨ مقابل ٥٤٨,٥٥ جنيهًا، وعيار ٢١ مقابل ٦٤٠ جنيهًا، وعيار ٢٤ مقابل ٧٣١,٤٠جنيه.
كما سجل سعر الجنيه الذهب ٥١٢٠ جنيهًا، في الوقت الذي تشير التوقعات إلى تحرك جديد فى الأسعار حال استمرار ارتفاع الأسعار للدولار فى السوق السوداء.
من ناحية أخرى، واصل الدولار ارتفاعه أمام الجنيه المنهار، وسجل الدولار الأمريكي قفزة في تعاملات، اليوم الإثنين، بالسوق السوداء مرتفعا بقيمة 5 قروش، ليسجل الدولار ما بين 17.80 إلى 17.85 جنيهًا للبيع، مع توقعات بوصوله لـ18 جنيهًا نهاية اليوم في ظل شح المعروض.
وقال متعاملون في سوق الصرف: إن العملة الأمريكية ارتفعت مجددًا في تعاملات السوق الموازية، الإثنين، ضمن رحلة صعود الدولار لمستويات قياسية لم تشهدها السوق من قبل، ليقفز الدولار نحو 5 قروش، مسجلا 17.40 جنيهًا للشراء 17.80 جنيهًا للبيع، ليصل إجمالي الزيادة في أسعار صرف الدولار أمام الجنيه إلى 50 قرشًا منذ أمس.
وقال مصدر مصرفي، أن أسعار صرف الدولار مقابل العملة المحلية، استمرت في الارتفاع بالسوق الموازي بشكل ملحوظ منذ مطلع الشهر الجاري، ليسجل الدولار مستويات قياسية لم تشهدها سوق الصرف من قبل، نتيجة ندرة المعروض من الدولار وزيادة الطلب عليه، بالإضافة للإشاعات التي تغذيها بعض الأطراف لرفع سعر الصرف لكسب أرباح أكثر .
وقال مصدر مصرفي إن سعر صرف الدولار ارتفع مقابل الجنيه المصري في تعاملات أول أمس، الأربعاء، بالسوق الموازية نتيجة للمضاربات القوية من تجار العملة الصعبة على الدولار لتحقيق أرباح سريعة، من خلال اكتناز الدولار ودفع السوق لحالة العطش لرفع الأسعار.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *