الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / كيف فسَّر خليجيون مزحة ثلاجة السيسى ؟

كيف فسَّر خليجيون مزحة ثلاجة السيسى ؟

تباينت ردود أفعال مشاهير وساسة الخليج العربي، حول، سخرية الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي “إياد مدني”، من حديث  عبد الفتاح السيسي، بشأن “الثلاجة”، وهي واقعة قال فيها السيسي خلال حضوره مؤتمر للشباب بشرم الشيخ إنه “ظل 10 سنوات لم يكن بثلاجته سوى الماء” في إشارة إلى زهده.

وخلال حديثه أمام الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، حفل افتتاح مؤتمر وزراء التربية للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “الإيسيسكو”، الخميس، تهكم مدني، على حديث السيسى، قائلاً: “السبسي آسف. هذا خطأ فاحش، أنا متأكد أن ثلاجتكم فيها أكثر من الماء فخامة الرئيس”.

جمال خاشقجى، المحلل السعودي البارز، “هذا ليس إعلام مصر، كل شيء في مصر اليوم ليس مصر، إنها مرحلة عابرة وستمضى وتبقى مصر وتحيا مصر”.

ولم يكتف خاشقجى بهذه التدوينة وإنما تبعها “لا يلام مدنى، جاءته القفشة جاهزة فلم يستطع بطبعه الساخر أن يقاومها، الحل يرجع برنامج باسم يوسف قبل حصول أزمات دبلوماسية”.

بينما تهكم الكاتب السعودي، عبد الله العذبة، أن تصريحات “مدني لم تحمل في طياتها أي سخرية من السيسى”، وقال: “مدنى امتدح زهد السيسى وأكد أن ثلاجة السبسي فيها ماء وأكثر بعكس ثلاجة السيسى فلماذا غضب البعض ولم يعجبهم مدح مدني لثلاجة عزيز النفس السيسي؟”.

وبدوره انتقد أحمد بن راشد بن سعيد، الإعلامى السعودي، ما نجم عن هذا التصريح من شتائم وسباب لحق بالمملكة العربية السعودية، ونشر على صفحته الرسمية، اعتذار  “مدنى”،  بشأن تصريحه عن ثلاجة السيسي قائلا: كان على سبيل الدعابة مشيداً بما سمّاه “الرؤية الثاقبة” لـ السيسى.

وتابع بن راشد من خلال تدوينه له على موقع التواصل الاجتماعى تويتر أن  السخرية من ثلاجة السيسي أثارت حفيظة أقوام، ومشاركة إياد مدني فيها استفزّت آخرين، والنتيجة ما ترون، ونشر مجموعة من الصور لتغريدات مواطنين يوجهون الشتائم والسباب للسعودية.

غير أن المحلل السياسي ياسر الزعاترة، قال عن “مدنى” وكم الانتقادات التى وجهت له: “ان الإعلام المصري اكتشف أن إياد مدني “إخواني كاره لمصر” اختصار مصر العظيمة في شخص يسيء إليها لو كانوا يفقهون”.

فيما دشن نشطاء على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، هاشتاج يحمل عنوان مدنى لا يمثلنى، البعض ندد فيه بتصريحات أمين منظمة التعاون الإسلامى، بعد هجومه على السيسى، والبعض الآخر دافع عن مدنى تحت شعار “كان مازحًا”.

ووجه  محمد بن فلاح، أحد المغردين، تساؤلا بشأن اعتذارات سابقة لمصر، قائلا: “هل اعتذر لكم إبراهيم عيسى؟ هل اعتذر لكم أحد من الإعلاميين المصريين عما يصدر يومياً من إساءات؟ السيسى جنى على نفسه.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *