الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / الدويلة: إغتيال «عادل رجائي» ينذر بتحول استراتيجي في مقاومة الانقلاب

الدويلة: إغتيال «عادل رجائي» ينذر بتحول استراتيجي في مقاومة الانقلاب

قال، الحقوقي “ناصر الدويلة” – نائب مجلس الأمة الكويتي السابق – ان اغتيال عادل رجائي قائد الفرقه المدرعه التاسعه في وسط القاهرة ينذر بتحول استراتيجي في مقاومة الانقلاب دون تحول المقاومه للصراع المسلح.
وأضاف الدويلة في مجموعة تدوينات نشرها عبر  حسابه بموقع التواصل الإجتماعي المُصغر “تويتر” حلل فيها الوضع السياسي المصري بعد عملية الإغتيال ووصفها بأنها “تختلف الاساليب الثوريه من بلد لبلد و تعتمد اولا على طبيعة المجتمع و طبيعة العدو و قدرة الثوار فإما ان تكون المقاومه مسلحه او سلميه او مختلطه”.
وتابع بقوله: إختارت جماعة الاخوان المسلمين مقاومة الانقلاب سلميا والتزمت بذلك واختار اهالي سيناء المقاومة المسلحه و اختارت جماعات اخرى اساليب مبتكرة
واشار “الدويلة”: “لا يوجد في الشارع المصري اقوى واكثر تنظيما من جماعة الاخوان وقد التزموا بالسلميه الكامله مع المقاومه اليوميه بالمظاهرات و وقفات الاحتجاج”.
ولفت، إلى انه “لم تعجب سلمية الاخوان بعض الفصائل الثوريه فظهرت عدة مسميات كالعقاب الثوري و لواء الثورة الذي نفذ عملية اغتيال قائد الفرقه التاسعه”.
وأوضح ان الفصائل الثورية المصرية “اختارت الفصائل الثوريه المصريه اسلوب المقاومه الانتقائيه بضرب مفاصل النظام المعزوله ثم الاختفاء و هو اسلوب اتبعه الجيش الجمهوري الايرلندي”.
وأكد “الدويلة أن “اسلوب الانقضاض على الاهداف المعزوله اسلوب نجح في عدة بلدان تتميز قواتها المسلحه بالقوة و الاحتراف مثلما حصل في انجلترا دون اشعال ثورة مسلحه”.
وتابع بقوله “اختيار الاهداف المعزوله يرهق قوات الامن في اجراءآت التأمين ويضعف ردات فعلها ويدفع الانظمه للتفاوض و نجح الثوار اليساريون في اوروبا واليابان”.
وبحسب إعتقاد “الدويلة” فإن التطور الخطير الذي وقع امس في مصر ينذر بتحول فصائل ثوريه مصريه الى اسلوب الاغتيالات المرهقه والمربكه مع وجود المقاومه السلميه القويه.
وأوضح انه “اذا تطور هذا الاسلوب بعيدا عن المقاومه السلميه التي يبديها الشعب المصري سيؤدي الى ابتكار اساليب جديده للثوار ترهق الانقلاب و تضعف الثقه به”.
وأكد، أن “المقاومه السلميه التي يبديها الشعب المصري سيؤدي الى ابتكار اساليب جديده للثوار ترهق الانقلاب و تضعف الثقه به”.
واختتم “الدويلة” تغريداته بقوله أن: “الموقف الرسمي والتاريخي للاخوان المسلمين انهم يرفضون العمل المسلح و بالتالي اتوقع ان يكون الثوار الجدد بما اظهروه من كفاءة انهم من سيناء”.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *