الرئيسية / أهم الأخبار / أسقف عام المنيا: نطالب بمحاكمة عاجلة للشرطي القاتل!

أسقف عام المنيا: نطالب بمحاكمة عاجلة للشرطي القاتل!

طالب الأنبا مكاريوس، أسقف عام المنيا، بمحاكمة عاجلة للشرطي الذي قتل مواطن مسيحي ونجله، الأسبوع الماضي، معتبرًا أن الحادث يحمل خطورة كبيرة للغاية.

وقال مكاريوس، خلال الصلاة التي نظمتها إيبارشية المنيا وأبوقرقاص، مساء الأحد، بمبنى مطرانية المنيا برئاسة الأنبا مكاريوس أسقف عام المنيا، وعشرات القساوسة والقمامصة، وبحضور مئات الأقباط، وأسرة الضحايا: “الحادث مؤلم ويحمل خطورة كبيرة عندما يطلق فرد الأمن المكلف بالحراسة النيران على القبطيين، ولا بد من محاكمة عاجلة للقاتل”.

وكان بابا الأقباط تواضروس الثاني، قد أدان الحادث، في سابقة هي الأولى من نوعها، قائلاً: “ننتظر اتخاذ إجراءات قوية وسريعة حاسمة؛ لامتصاص الغضب الموجود والانفعالات الشديدة، وننهي كلاما كثيرا يقال ليس له معنى أو مغزى، ونحن نعمل في الكنيسة بهدوء شديد، لأن في الأزمات الأمر يحتاج للتعقل، والتصرفات الهادئة والمحسوبة”.

وكانت السنوات الماضية قد شهدت تغاضي الكنيسة عن الجرائم التي ارتكبها العسكر بحق أتباعها، حيث قبلت بالروايات المفبركة التي يروجها العسكر للحوادث التي تستهدف الاقباط بمختلف المحافظات؛ رغم وضوح الأصابع الأمنية والمخابراتية في تلك الحوادث.

شاهد أيضاً

أمير قطر يغادر القمة العربية قبل انتهاء الجلسة الافتتاحية (شاهد)

غادر أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني الجلسة الافتتاحية للقمة العربية في دورتها الـ30 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *