الرئيسية / الاخبار / أخبار الرياضة / ميسي يخدع نصف فريق بـ”ظهره”.. وسخرية بالوتيلي

ميسي يخدع نصف فريق بـ”ظهره”.. وسخرية بالوتيلي

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:
ديلي ميل:
بوليسيتش يختار تشيلسي

حسم الأمريكي كريستيان بوليسيتش، نجم بوروسيا دورتموند الألماني، وجهته المقبلة بعدما أوضح أنه يريد الانتقال إلى تشيلسي خلال فترة الانتقالات الصيفية بعد نهاية الموسم.

وترغب إدارة تشيلسي في إنهاء صفقة ضم صاحب الـ20 عامًا في أقرب وقت ممكن، وقد تتم مقابل 60 مليون جنيه إسترليني في يناير المقبل، لكن لم يتفق الناديان حتى الآن.

دفاع يونايتد السيء

تسببت الأهداف الثلاثة التي مُني بها مانشستر يونايتد أمام ليفربول، بالمباراة التي انتهت (3-1) للريدز بالدوري الإنجليزي أمس الأحد، في رقم سلبي لدفاع الشياطين الحمر.

وتلقى مانشستر يونايتد هذا الموسم بالبريميرليج بعد 17 مباراة فقط (29 هدفًا)، أكثر من التي سكنت شباكه طوال الموسم الماضي 2017-2018 (28 هدفًا في 38 مباراة).

بي بي سي:
ساوثجيت الأفضل في 2018

فاز جاريث ساوثجيت بجائزة أفضل مدرب إنجليزي هذا العام في برنامج “بي بي سي” للرياضة، بعدما قاد المنتخب الإنجليزي لنصف نهائي كأس العالم الصيف الماضي بروسيا.

ساوثجيت قاد منتخب الأسود الثلاثة للمربع الذهبي للمونديال للمرة الثالثة والأولى منذ 1990، لكنه ودع المسابقة بعد الخسارى من كرواتيا بنتيجة (2-1) بالأشواط الإضافية.

ذا صن:
أوستن يواصل هوايته أمام آرسنال

قاد تشارلي أوستن فريقه ساوثهامبتون لإلحاق أول خسارة بآرسنال بعد 22 متتالية في جميع المسابقات بلا هزيمة هذا الموسم، بعد الفوز عليه بنتيجة (3-2) في الدوري الإنجليزي.

أوستن سجل الهدف الثالث ليواصل صاحب الـ29 عامًا هوايته المفضلة أمام آرسنال، بعدما سجل خمسة أهداف في خمس مباريات شارك بها أمام الجانرز بنسبة نجاح 100%.

الصحافة الإسبانية
آس
عوائد ضعيفة لكأس العالم للأندية

تمثل بطولة كأس العالم للأندية التي تقام في شهر ديسمبر من كل عام عائق على مستوى تنسيق المباريات في منتصف الموسم، حيث يجبر الاتحاد الدولي النادي المشارك على التوجه قبل خوض مباراته بـ3 أيام على الأقل، إضافة إلى عدم الجدوى على المستوى المالي.

ويحصل بطل كأس العالم للأندية على 5 مليون يورو، في حين أن الفائز في أي مباراة بدوري أبطال أوروبا يحصل على 2.7 مليون يورو، إضافة إلى 19 مليون يحصل عليها الفائز في المباراة النهائية.

ماركا
ميسي يخدع نصف فريق بقفاه

خدع ليونيل ميسي صانع ألعاب برشلونة نصف فريق ليفانتي مرة واحدة بعدما تمكن من صناعة هدف لزميله لويس سواريز على عكس اتجاه الكرة تماما.

راوغ ميسي عدد من لاعبي ليفانتي، قبل أن يقوم بإرسال كرة للخلف تجاه لويس سواريز الذي صوبها مباشرة في شباك ليفانتي، بعدما ذهب نصف الفريق وراء اللاعب الأرجنتيني.

البيرنابيو بلا جماهير

حقق استاد سانتياجو بيرنابيو أقل عدد حضور جماهيري منذ عام 1994 عندما لعب الفريق أمام رايو فايكانو في الدوري الإسباني يوم السبت.

حضر المباراة 55 ألف مشجع من جانب جماهير ريال مدريد وهو المعدل الذي لم يتحقق على مدار 24 عامًا ليكون سلوك جماهير الفريق رد فعل على النتائج والأداء المتواضع من جانب الفريق في الموسم المالي.

موندو ديبورتيفو
ميسي يرقد بسرعة 32 كيلو متر

وصلت سرعة ليونيل ميسي لاعب برشلونة أثناء الرقد بالكرة من أجل تسجيل الهدف الثاني في مرمى ليفانتي إلى 32 كيلو متر في الساعة.

حصل ليونيل ميسي على الكرة ورقد من منتصف الملعب حتى سجل الهدف الثاني لفريقه في مرمى ليفانتي.

الصحافة الإيطالية
توتو سبورت
سباليتي يواصل المديح للمهاجم إيكاردي

أكد لوتشيانو سياليتي، المدير الفني لفريق انتر الإيطالي، أن الأرجنتيني ايكاردي، لاعب الفريق هو مهاجم مثالي، والذي تمكن من تسجيل هدف الحسم لفريقه أمام أودينيزي.

ويدين فريف انتر بالفضل للمهاجم الأرجنيني ماورو إيكاردي، والذي سدد ركلة الجزاء في شباك اودينزي بنجاح.

وقال سباليتي في تصريحات نشرتها توتو سبورت، إن ايكاردي مهاجم مثالي، وقدم أجاء مميز كما فعل في المبارتين السابقتين.

وأوضح، أن المهاجم إيكاردي يدرك جيدا ما يقوم به، وحين رأى ان الحارس يتقدم لأمام سدد الكرة بما يناسب ذلك لكي تكون هدفا بنسبة 100%.

ويحتل فريق انتر المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 32 نقطو خلف نابولي صاحب المركز الثاني وبفارق 3 نقاط.

كوريري ديللو سبورت
مطالب جماهيرىة للاطاحة بـ “بالوتا” من رئاسة روما

سلطت صحيفة كوريري ديللو سبورت، الضوء على قيام عدد من جماهير روما بالمطالبة برحيل جيمس بالوتا عن رئاسة نادي العاصمة الإيطالية.

ونشرت الصحيفة الإيطالية، صورا لتبرز غضب جماهير روما ضد رئيس النادي، حيث رفعت لافتات في شوارع العاصمة الإيطالية تطالبه بالرحيل.

وكتبت الجماهير عبارات بالوتا ارحل على اللافتات التي انتشرت في شوارع العاصمة الإيطالية روما.

يذكر أن فريق روما يحتل المركز الثامن برصيد 21 نقطة، بفارق 25 نقطة عن المتصدر يوفنتوس، ويفصله عن المركز الرابع 5 نقاط.

الصحافة الألمانية
بيلد
بالوتيلي يسخر من مولر

سخر الإيطالي ماريو بالوتيلي، من النجم الألماني توماس مولر لاعب بايرن ميونيخ، بعد حصول الأخير على البطاقة الحمراء بمباراة أياكس أمستردام الهولندي بدوري أبطال أوروبا.

ونشر بالوتيلي صورته أثناء احتفاله بهدفه في مرمى ألمانيا بيورو 2012، ومحاولة مولر “في شكل ساخر” أن يقوم بنفس حركة “كونغو فو” مثل التي نفذها تجاه لاعب أياكس، ليتعرض لاعب الفريق البافاري للإصابة.

وعلق بالوتيلي نجم نيس الفرنسي، على الصورة بأنه يمزح فقط مع اللاعب الألماني الذي وصفه بـ”لعظيم”.

كيكر
لايبزيج يستعد لبايرن برباعية أمام ماينز

بعد سقوط لايبزيج في مباراتين متتاليتين، والخروج من دور المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي، أظهر لاعبو الفريق الألماني وجههم الثاني في مباراة ماينز مساء الأحد، واستطاعوا الفوز برباعية مقابل هدف وحيد.

ويستعد لايبزيج لمواجهة بايرن ميونيخ يوم الأربعاء المقبل، على الأليانز أرينا.

وقال تيمو فيرنر مهاجم المانشافت ولايبزيج، إنه يأمل الحصول على نتيجة جيدة في ميونيخ.

الصحافة الفرنسية
فرانس فوتبول
النني ضمن 5 صفقات لإنقاذ موناكو

نشرت صحيفة فرانس فوتبول تقريرًا عن 5 لاعبين يمكن لنادي موناكو الفرنسي التعاقد معهم خلال فترة الانتقالات الشتوية، بأسعار معقولة، لنجدة الفريق والخروج من كبوته.

وذكرت الصحيفة الفرنسية أن مانجالا لاعب مانشستر سيتي والذي ينتهي تعاقده يونيو المقبل، ودارميان لاعب مانشستر يونايتد صاحب الـ29 عاما والذي يمكنه اللعب على الجانب الأيمن أو الأيسر، ولكنه لعب 3 مباريات فقط هذا الموسم وبالتالي سيكون متاحا بسعر معقول، واللاعب أوريجي صاحب هدف فوز ليفربول في ديربي الميرسيسايد، والذي لا يشارك بصفة أساسية، ومالكوم لاعب برشلونة والذي لا يجد لنفسه مكانا للعب في ظل تواجد سواريز وميسي وكوتينيو، وديمبلي.

وأكملت فرانس فوتبول: “محمد النني لاعب ذو خبرة، وجماعي، وكذلك يسهل انتقاله لأن أوناي إيمري مدرب أرسنال، لا يعتمد عليه بشكل أساسي، وينتهي عقده مع الجانرز في 2022، وبالتالي ستكون 15 مليون يورو كافية لانضمام اللاعب المصري”.

ليكيب
خصم جديد لباريس

من المحتمل أن يواجه باريس سان جيرمان منافسا جديدا لم يواجهه طوال تاريخه في بطولات أوروبا، حين تقام قرعة الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال.
ولن يواجه باريس، فريقي ليفربول ثاني مجموعته، أو ليون ثاني المجموعة السادسة، حيث تمنع القرعة وقوع فريقين من نفس البلد.

ولم يسبق أن واجه باريس 4 من الخصوم الـ6 المتوقع أن يواجه أحدهم (أتليتكو مدريد، وتوتنهام، وشالكه، وأياكس، وروما، ومانشستر يونايتد).

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *