الرئيسية / أهم الأخبار / حزب الله: حماس أسقطت الفتنة في مخيمات لبنان

حزب الله: حماس أسقطت الفتنة في مخيمات لبنان

قال مسؤول الملف الفلسطيني في حزب الله اللبناني الحاج حسن حب الله، إنّ المقاومة الإسلامية وفي القلب منها حماس، شكلت أملا للأمة في إسقاط مشروع الهيمنة، وقد شكلت حالة دفاع عن الحقوق المغتصبة وتحديا لقوى الاستعمار، ولا يزال الرهان قائمًا أن تطرد هذه المقاومة عدوها كما فعلت مقاومة لبنان، رغم قلة الإمكانات وعدم وجود الظهير السياسي.

وأضاف حب الله في تصريح لـ”الرسالة نت”: “في لبنان تعرضنا لمشروع الانقسام والفتنة الطائفية التي صنعتها إدارة أمريكا بدعم الصهيونية العالمية، وأراد البعض أن يجعل من المخيمات الفلسطينية ساحة صراع مع المقاومة اللبنانية، لكن بفضل وعي المقاومة الفلسطينية، وفي الأمام منها حماس، أسقطت هذه الفتنة سواء في المخيمات أو في لبنان”.

وأكدّ أن انطلاقة حماس مثلت ميلادًا جديدًا لكفاح الشعب الفلسطيني، وهي اليوم تدافع عن قيم الإنسانية جمعاء، الحركة جمعت بين نوعين من الكفاح السياسي والعسكري، وهما أمران مشروعان بمختلف المواثيق والشرائع.

وأشار إلى أنّ حماس لهذه اللحظة لا تزال صامدة، والصمود في حد ذاته انتصار، “وهي تواصل طريقها بثبات وبقوة، وتمكنت من تحقيق ما عجز كثيرون عن فعله”.

وزار وفد برلماني من قيادة حماس قبل أسبوعين المخيمات الفلسطينية في لبنان، كما التقوا المسئولين في الرئاسة والحكومة والبرلمان.

شاهد أيضاً

أمير قطر يغادر القمة العربية قبل انتهاء الجلسة الافتتاحية (شاهد)

غادر أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني الجلسة الافتتاحية للقمة العربية في دورتها الـ30 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *