الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / تفاصيل عملية اغتيال الشهيد أشرف نعالوة

تفاصيل عملية اغتيال الشهيد أشرف نعالوة

اغتالت قوات الاحتلال فجر الأربعاء المطارد أشرف محمد وليد نعالوة (23 عاماً) في مخيم عسكر الجديد شرق مدينة نابلس بعد مطاردة له، استمرت لأكثر من شهرين كاملين لقيامة بتنفيذ عملية بركان في 8/10/2018 والتي قتل فيها مستوطنين صهيونيين.

وأكد الشاب رضوان بشكار شقيق صاحب المنزل الذي اغتيل فيه أشرف، في حديثه لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام”: ” أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم بقوة كبيرة من الجنود الملثمين، عند الساعة الواحدة والنصف ليلاً، بعدها توجهت لمنزل الشقيقين أمجد ورائد بشكار واقتحمتهما بعد أن فجرت مدخلهما الرئيس، وبعد لحظات سمعنا اشتباكا مسلحا داخل المنزل، لم يدم سوى ثوانٍ معدودة، وكانت الأصوات من جهة واحدة، كون جنود الاحتلال استعملوا أسلحة كاتمةً للصوت”.

وأضاف: “بعدها بدأنا نسمع أصوات انفجارات عنيفة لقنابل صوتية ليتبين لاحقا اغتيال الشاب أشرف نعالوة في المنزل، وقد وجدنا دماءه الزكية قد ملأت إحدى زوايا غرف المنزل”.

وتابع: “أدخل جنود الاحتلال عدة كلاب بوليسية معهم إلى داخل المنازل المستهدفة، ونهش أحدها الشاب رائد حسين بشكار صاحب أحد المنازل، ثم اعتقلته قوات الاحتلال برفقة شقيقه أمجد بشكار، ونقلتهما إلى جهة غير معروفة”.

وأكد بشكار: “بعد ربع ساعة فقط انسحب جنود الاحتلال لتأتي بعدها بدقائق قوة مكونة من أربع دوريات لجنود الاحتلال وتقتحم المنزل مرة أخرى، وأخذوا جثمان الشهيد، فيما نفذت قوة أخرى عمليات تخريب واسعة لمحتويات المنازل الموجودة في البناية وهي ثلاثة، عن طريق فتح نيران أسلحتهم الرشاشة على أثاثها، إضافة لإلقاء عدة قنابل صوتية فيها، ما خلف دماراً كبيراً فيها”.

وبالتزامن مع هذه العملية اقتحمت قوتين من جنود الاحتلال، منزل الحاجة أم محمد بشكار في مخيم عسكر الجديد، ومنازل أبنائها في منطقة المساكن الشعبية في المدينة، حيث اعتقلت قوات الاحتلال نجلها عنان (43 عاماً) وحفيدها فوزي محمد بشكار (30 عاماً) ونقلتهما إلى جهة غير معلومة.

جدير بالذكر أن الشهيد أشرف نعالوة مطارد لقوات الاحتلال منذ تنفيذه عملية إطلاق نار داخل مستوطنة بركان الصناعية في شمال سلفيت في 8/10/2018 والتي قتل فيها مستوطنين اثنين وجرح مستوطنين آخرين، وما تزال قوات الاحتلال تعتقل والده محمد سليمان ووالدته أم أمجد وشقيقه الأكبر أمجد، بعيد تنفيذه عمليته، وتتهم قوات الاحتلال أفراد عائلته بمعرفتهم بمخططه بتنفيذ العملية، وقد أخطرت عائلته بهدم منزلهم في بلدة شويكة شمال مدينة طولكرم.

إقرأ المزيد
https://palinfo.com/248547
جميع الحقوق محفوظة – المركز الفلسطيني للإعلام

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *