الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / “الكيان” يفتخر بزيادته.. حكومة الانقلاب تؤكد خططها لخفض خصوبة المصريين

“الكيان” يفتخر بزيادته.. حكومة الانقلاب تؤكد خططها لخفض خصوبة المصريين

تسعى حكومة الانقلاب تنفيذ الأجندة الغربية حيال المرأة والسكان متطوعًا أم كان ذلك بتوجيه، من خلال البرامج المختلفة لتقليل الخصوبة التي يتمتع بها الشعب المصري؛ حيث كان أبرز عناوين الأخبار في اليومين الماضيين أن “مصر تستهدف تخفيض عدد السكان 8 ملايين بحلول 2030″، وهو ضمن بيان لوزارة الصحة، أكده عمرو حسن، المقرر الحكومي للمجلس القومي للسكان التابع للوزارة.

هذا في الوقت الذي نشر فيه عفير (أوفير) جندلمان المتحدث باسم رئاسة الوزراء الكيان الصهيوني عبر حسابه على توتير فخره وفرحه أطفال “إسرائيل” قائلاً: “الأطفال فرحة: معدل الخصوبة في إسرائيل هو 3.1 طفل لكل امرأة وهو الأعلى بين بلدان دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.. عدد السكان في إسرائيل يتزايد بوتيرة عالية عامًا بعد عام وبهذا تصبح الدولة أقوى”.

الجديد في هذا الإطار هو ما جاء على هامش البيان بتأكيد استراتيجية حكومة الانقلاب في محاربة خصوبة المجتمع المصري لتقليل حجم السكان بمعدل 8 ملايين مواطن في 12 عامًا.

حيث أكد عمرو حسن أن “معدل الخصوبة (الإنجاب الكلي) بلغ 3.5% عام 2014، ووفقًا للاستراتيجية القومية للسكان، فإن المستهدف العمل على خفض معدل الإنجاب الكلي إلى 3.1% عام 2020، والوصول بهذا المعدل إلى 2.4% عام 2030”.

وأضاف أن الإستراتيجية القومية للسكان 2015-2030 تقوم على خمسة محاور، هي: تنظيم الأسرة، والشباب وصحة المراهقين، وتمكين المرأة، والإعلام، والتعليم.

وادعى “حسن” أن الاستراتيجية لها أربعة أهداف، منها خفض معدل النمو السكاني للارتقاء بنوعية حياة المواطن المصري، بزعم تقليل التفاوتات الديموجرافية والاقتصادية والاجتماعية والسياسية لتحقيق العدالة الاجتماعية والسلام الاجتماعي.

أرقام تدين

وتعتمد حكومة الانقلاب “أرقامًا” في هذا الإطار، وهو ما كشف عنه مؤتمر أمس بتصريحات على لسان المتحدثين، ومنها أن عدد سكان مصر يزيد 2.56 مليون مولود سنويًّا، وسيصل في 2030 إلى 119 مليون نسمة، إلا إذا تم تنفيذ استراتيجة سكانية حكومية ستصل بها إلى 111 مليون نسمة.

وكان الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء أحصى ارتفاع عدد سكان مصر بالداخل إلى 98 مليون نسمة بناء على ما سجلته الساعة السكانية.

المثير للدهشة هو ربط متحدث وزارة الصحة بين الزيادة السكانية والفقر والأمية وعمالة الأطفال والزواج المبكر.

وكشف في إطار تحذيره معلومات عن الفقر والأمية ومنها ارتفاع نسبة الفقر من 22% عام 2008، إلى 28% عام 2015، ووصلت نسبة الفقر إلى أكثر من 50% في 4 محافظات هي المنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا.

وأشار إلى أن نسبة الأمية في مصر بلغت 26% في عام 2018، وقد بلغت نسبة الأمية بين الإناث فقط 31%، كما بلغ عدد المتسربين من التعليم – أي من سبق لهم الالتحاق بالمدارس وتسربوا منها – 6 ملايين في عام 2017، وبلغ أيضا عدد من لم يسبق لهم الالتحاق بالتعليم من الأساس 23 مليونا في عام 2017.

أما نسبة عمالة الأطفال في الفئة العمرية من 5 إلى 11 سنة، الذين شاركوا في أنشطة اقتصادية، فقد بلغت 3%.

وبلغ عدد المتزوجات بحسب بيان وزارة الصحة من الإناث أقل من 18 سنة حوالي 109 آلاف أنثى عام 2017، وعدد 128 ألف عقد زواج تصادق عام 2016.

ومصر أكبر دولة عربية سكانًا وطبقًا لأرقام حكومية سابقة يصل عدد سكانها 94 مليون نسمة بالداخل و104 ملايين نسمة بالداخل والخارج.

نفي مفضوح

غير أن تصريحات قريبة مفضوحة نفاها إعلاميو الإنقلاب وحملوا الإخوان المسئولية عنها ببث الشائعات ففي أغسطس الماضي صدر تصريح من وزارة التموين بحكومة الانقلاب على لسان وزير التموين، أعاد تصريحه لاحقًا بنفيه؛ حيث صرح بأنه سيضع على رغيف الخبز مادة لتقليل نسبة الخصوبة لدى الرجال.

وادعى وائل الإبراشي خلال تقديمه برنامج “العاشرة مساءً”، المذاع على فضائية “دريم”، أن جماعة الإخوان تقوم بنشر الشائعات خلال المرحلة الأخيرة في محاولة منها لإثارة الرأي العام!.

وأشار إلى ضرورة أن يقوم المواطن بالبحث عن مصدر المعلومة للتأكد من صحتها، وأن لا ينساق وراء أي شائعة.

هذا على الرغم من أن تصريحات موثقة لرئيس حكومة الانقلاب مصطفى مدبولي أكد فيها أن هناك خطة حكومية لخفض خصوبة ومعدلات الإنجاب لنساء الصعيد، بالإضافة إلى تصريح مماثل لوزيرة التضامن بحكومته غادة والي قالت فيه: إن “نسبة الخصوبة في الصعيد مرتفعة وتعد الأعلى في مصر وسنحاول تعطيل ذلك عبر برامج لخفض معدلات الإنجاب”.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *