الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / الاحتلال يصادر أثاث وخيام مدرسة “التحدي 13” جنوب الخليل

الاحتلال يصادر أثاث وخيام مدرسة “التحدي 13” جنوب الخليل

صادرت سلطات الاحتلال الصهيوني؛ الليلة الماضية، خيامًا وأثاث مدرسة “التحدي 13” الأساسية المختلطة قرب بلدة السموع جنوبي مدينة الخليل (جنوب القدس المحتلة)، بعد أيام من تفكيكها.

وقال منسق العلاقات العامة في مديرية جنوب الخليل (رسمية)، مهند المسالمة، إن الاحتلال اقتحم الليلة الماضية مدخل بلدة السموع، وصادر خيام المدرسة والأثاث، بالإضافة لمواد بناء كانت موجودة لإعادة بناء المدرسة.

وأوضح المسالمة في تصريح صحفي صباح اليوم، أن الاحتلال هدم المدرسة يوم الأربعاء الماضي، “حيث تم تفكيك المدرسة وتدمير أرضيتها ونهب جميع محتوياتها”.

وعدت مديرية التربية والتعلم جنوب الخليل، أن هذه الحملة “المسعورة” والمتواصلة التي يقودها الاحتلال على مدرسة التحدي 13 “نهج واضح وعمل جبان لقتل مقومات الحياة والإنسان الفلسطيني في أماكن تواجده كافة”.

وأضافت: “تحت جنح الظلام تم سلب الخيام والأثاث التي وضعت مؤقتًا لحين إعادة بناء المدرسة، بالإضافة إلى مواد بناء، ووضع إخطار ضبط سلع على ركام المدرسة”.

يشار إلى أن مدرسة التحدي بنيت بتكلفة بلغت 40 ألف يورو، وهي تخدم تجمعي “السيميا” و”دير شمس”، وتستوعب 35 طالبًا وطالبة من الصف الأول الأساسي وحتى السادس الأساسي، بالإضافة إلى رياض أطفال.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *