الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / تقرير: الروبوتات ستحتل 6 % من الوظائف بالولايات المتحدة بحلول 2021

تقرير: الروبوتات ستحتل 6 % من الوظائف بالولايات المتحدة بحلول 2021

كشفت مؤسسة الأبحاث فورستر أن 6% من الوظائف في الولايات المتحدة ستتولاها الروبوتات وأنظمة الذكاء الاصطناعي بحلول سنة 2021 بحسب ما نقلته صحيفة الغارديان.

يظهر تقرير فورستر أنه على مدى السنوات الخمس القادمة، ستبلغ خسائر الوظائف في قطاعات مثل خدمة العملاء، والشحن وسيارات الأجرة، أكثر من 6%.

تمثل الروبوتات أو العملاء الأذكياء مجموعة من أنظمة تعمل بالذكاء الاصطناعي والتي يمكنها تمييز السلوك البشري واتخاذ قرارات نيابة عن البشر. وتتضمن التقنيات الحالية من الذكاء الاصطناعي، المساعدات الافتراضية مثل ألكسا وكورتانا وغوغل ناو، فضلا عن روبوتات الدردشة وأنظمة الروبوتات المؤتمتة. ورغم أن هذه لا تزال بسيطة نسبيا إلا أنه وخلال 5 سنوات ستصبح أكثر قدرة على اتخاذ القرارات نيابة عن البشر في سيناريوهات معقدة، لتؤمن بذلك انتشارا واسعا للسيارات ذاتية القيادة.

تشير الصحيفة أن انتفاضة الروبوتات قد بدأت، انطلاقا من مؤشرات عديدة مثل إقرار 45% من الكبار على الإنترنت في الولايات المتحدة، من أنهم يستخدمون نوعا واحدا على الأقل من التقنيات الافتراضية للمساعد الرقمي.

وتعمل حاليا شركات مثل أوبر وغوغل وتيسلا على نماذج للسيارات ذاتية القيادة بتقنيات بدأت تظهر في الشاحنات الكبيرة لتحل بدلا عن السائقين. وشهدت مدن عديدة حول العالم مظاهرات من سائق سيارات الأجرة ضد خدمة أوبر التي هددت مصدر رزقهم، لكن ماذا سيكون رد فعلهم مع تلاشي فرصهم في العمل مع انتشار سيارات أوبر التي تستغني كليا عن السائق؟

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *