الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / على الهواء | إعلامي يوثق جرائم جيش السيسى فى قتل آلاف المصريين.. فيديو

على الهواء | إعلامي يوثق جرائم جيش السيسى فى قتل آلاف المصريين.. فيديو

لا يزال إجرام العسكر وسفاحهم عبد الفتاح السيسي مستمرًا في قتل المصريين وإفقارهم، فإذا ذكر الانقلاب فهذا يعنى جرائم القتل خارج نطاق القانون وجرائم التعذيب والاختفاء القسري، بالإضافة إلى الاعتقال التعسفي واستهداف الفئات المختلفة (الرموز السياسية المعارضة – المحامين- الأطباء- الصحفيين – النساء والأطفال، وحتى المرأة لم تسلم من جرائم  العنف.

ووثق الإعلامي والحقوقى هيثم أبو خليل تلك الجرائم على الهواء، من خلال برنامجه “حقنا كلنا”، حيث قال: إن الجيش المصرى لم يعد مصريا ولا وطنيا، وضرب مثالا بالذكرى الأولى لأحداث مسجد “الروضة” بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء.

وأكد أبو خليل أن العسكر قتل المئات فى أبشع مجزرة شهدها التاريخ الحديث” رابعة العدوية”، كما تقاعس عن إنقاذ الآلاف من المصريين تحت بند الإرهاب ومحاربته.

ووثق الأمر بالعودة للذاكرة، وتحديدا فى 1998 فى “غرق العبارة السلام”، والتى قتل خلالها 1033 مصريا، بعدها خرج اللواء مختار سعيد، رئيس مركز البحث والإنقاذ بالقوات المسلحة، والذى تحدث بعد الحادثة حول سؤال: لماذا لم تدفع البحرية بقطع لإنقاذ الغلابة؟ فكان رده: “المشير طنطاوى رفض إيقاظ حسنى مبارك من النوم، ورفض تحريك قطع بحرية نحو العبارة الغارقة”.

جرائم السيسي

كشوف العذرية: في عصر 9 مارس 2011 قام الجيش بفض اعتصام داخل صينية ميدان التحرير، واعتقل ضباط الجيش 20 امرأة على الأقل، بالإضافة إلى 174 رجلا، ونقلوهم جميعا إلى داخل أسوار المتحف المصري، وقاموا بتعذيبهم، حيث تم ضرب وجلد وركل الرجال، وضرب النساء وتقييدهن بالسلاسل إلى السور الحديدي وصعقهن بالكهرباء.

وفي العاشر من مارس 2011، قام عناصر من الجيش في السجن العسكري بمنطقة الهايكستب العسكرية بإجراء ما يسمى “اختبارات عذرية” لـ7 فتيات من المعتقلات بعد نقلهن إلى هناك.

مذبحة استاد بورسعيد

في الأول من فبراير عام 2012، وبالتزامن مع الذكرى الأولى لموقعة الجمل، وعقب انتهاء مباراة النادي المصري البورسعيدي مع النادي الأهلي، فؤجئ جمهور وشباب ألتراس أهلاوي بهجوم غادر من ناحية جمهور النادي المصري، رغم انتهاء المباراة بفوز كبير للنادي البورسعيدي!، وفى أقل من ساعة سقط 74 شهيدًا من شباب ألتراس أهلاوي.

وبعد الانقلاب العسكري وفي أغسطس 2013 تداولت مواقع إخبارية وثيقة مسربة تشير إلى تورط جهاز المخابرات الحربية ـ الذي كان يقوده السيسي وقتها ـ في التخطيط لهذه المجزرة انتقامًا من الألتراس لرفضهم للحكم العسكري.

مذابح رافضي الانقلاب

منذ الانقلاب العسكري في 3 يوليو الماضي، لم يتورع الانقلابيون عن تنفيذ أبشع المجازر ضد رافضي الانقلاب، وارتقى آلاف الشهداء وسقط آلاف الجرحى والمصابين، وصارت السجون تعج بآلاف المعتقلين الذي صدعوا بالحق في وجه سلطان جائر.

وقد منح السيسي الجيش والشرطة الضوء الأخضر لقتل المتظاهرين، حيث أكد في تسريب له أن الضابط الذي يقتل متظاهرًا لن يحاكم.

مذبحة الساجدين

في فجر يوم الثامن من يوليو 2013 وأثناء قيام المعتصمين أمام دار الحرس الجمهوري بأداء صلاة الفجر، وبينما هم في الركعة الثانية من صلاتهم، قامت قوات من الداخلية والجيش بمحاصرتهم من كافة الجوانب، وبدأت بإلقاء الغاز المسيل للدموع بكثافة، ما أدى لاختناق بعض المعتصمين، من بينهم أطفال.

القائد إبراهيم

أثناء تواجد مؤيدي الرئيس محمد مرسى بمحيط مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية للتظاهر ضد الانقلاب العسكري، قامت مجموعات من البلطجية المسلحين بمعاونة الداخلية بمهاجمة المسجد بمن فيه وحصاره، مما نتج عنه عدد من الشهداء والمصابين.

النصب التذكاري

في الساعات الأولى من يوم السابع والعشرين من يوليو 2013، تعرضت مسيرة لرافضي الانقلاب النصب التذكاري للجندي المجهول في طريق النصر بالقرب من ميدان رابعة العدوية لهجوم بالأسلحة الآلية والقناصة والخرطوش والغاز المسيل للدموع من قبل داخلية الانقلاب بمساعدة مجموعات من البلطجية، واستمرت المجزرة لنحو تسع ساعات انتهت بارتقاء نحو 200 شهيد وسقوط نحو 4 آلاف من الجرحى والمصابين.

فض اعتصامي رابعة والنهضة

استيقظ العالم في يوم الرابع عشر من أغسطس 2013 على واحدة من أبشع الجرائم في تاريخ الإنسانية، حيث قامت قوات الجيش والشرطة تدعمها مجنزرات وجرافات ومروحيات باقتحام اعتصامي رابعة العدوية وميدان النهضة في توقيت متزامن، وتعاملت القوات بوحشية بالغة ضد المعتصمين وأطلقت عليهم نيرانها بشكل عشوائي باستخدام مختلف أنواع الأسلحة، وبعد ساعات من المقاومة استطاعت المجنزرات اقتحام الميدان، وقامت المدرعات والجرافات بدهس الخيام بمن فيها.

رمسيس الثانية

لم تكتف قوات الانقلاب بمجزرة الفض، وبعد يومين فقط من المجزرة البشعة في ميداني رابعة العدوية وميدان نهضة مصر، هاجمت قوات من الجيش والشرطة مدعومة بالبلطجية المسيرات الرافضة للانقلاب أمام مسجد الفتح بميدان رمسيس وقاموا بإطلاق نار عشوائي على المتظاهرين لمدة تزيد عن ست ساعات متواصلة لي سجل إرهاب الانقلاب بمذبحة جديدة راح ضحيتها نحو 200 شهيد ومئات الجرحى.

أبو زعبل

في 18 أغسطس 2013 استشهد 38 من المعتقلين خلال أحداث فض الاعتصام ومسجد الفتح، داخل سيارة ترحيلات كانت تقلهم إلى سجن أبو زعبل، وزعمت الشرطة أنهم حاولوا الهرب، وأنهم ماتوا نتيجة الاختناق بقنابل غاز ألقيت عليهم داخل السيارة المغلقة، إلا أن جميع جثث المعتقلين عندما وصلت مشرحة زينهم كانت عليها آثار تعذيب واضحة.

6 أكتوبر 2013

خرج المصريون الرافضون للانقلاب يتظاهرون سلمياً في ذكرى السادس من أكتوبر رفضًا للانقلاب العسكري، فقامت قواته بفتح النيران على المتظاهرين مستخدمة الرشاشات الخفيفة والخارقة للدروع، وكانت معظم الإصابات في الرأس والصدر.

وأسفر هذا الهجوم عن ارتقاء 53 شهيدًا أغلبهم في محافظتي القاهرة والجيزة، بالإضافة إلى محافظتي المنيا وبني سويف وسقوط نحو مائتي جريح فيما قامت قوات الانقلاب باعتقال مئات آخرين.

25 يناير 2014

لم يشأ الانقلاب أن تمر الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير دون أن تكون له بصمته الدموية المعتادة، وقامت قوات أمن الانقلاب بمهاجمة المسيرات المناهضة للانقلاب بالرصاص الحي بوحشية بالغة أسفرت عن ارتقاء عشرات الشهداء ومئات المصابين واعتقال أكثر من 1300 آخرين في أماكن متفرقة من البلاد أبرزها: مناطق (الألف مسكن، والمطرية، وميدان طلعت حرب، وميدان الأوبرا، ورمسيس) بالقاهرة، بالإضافة إلى محافظات الإسكندرية والغربية (مدينة طنطا) والمنيا.بحسب حصر “ويكي ثورة”  فقد أسفرت أحداث هذا اليوم عن سقوط 103.

المطرية

اعتدت قوات أمن الانقلاب على المسيرات الرافضة للانقلاب والحكم العسكري في منطقة المطرية بالرصاص الحي، ما أسفر عن ارتقاء 29 شهيدًا على الأقل في الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير.

الألف مسكن

لم تسلم تظاهرات رافضي الانقلاب في منطقة الألف مسكن من الاعتداءات الوحشية لقوات امن الانقلاب التي هاجمت المسيرات في الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير بالرصاص الحي ما أسفر عن ارتقاء 34 شهيدًا على الأقل.

جرائم السيسي في سيناء باعترافه وشهادة أهل سيناء.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *