الرئيسية / بيانات وتصريحات / “متحدثة الإخوان” تطالب الانقلاب بوقف الانتهاكات بحق المرأة وإطلاق سراح كل الحرائر

“متحدثة الإخوان” تطالب الانقلاب بوقف الانتهاكات بحق المرأة وإطلاق سراح كل الحرائر

أدانت إيمان محمود، المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين، الانتهاكات التي يرتكبها نظام الانقلاب العسكري بحق المرأة، مطالبة بإطلاق سراح كل الحرائر.

وقالت إيمان، في تصريح صحفي في ذكرى “اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة”: إنه على المنظمات الدولية والنشطاء وهيئات المرأة في كل مكان في العالم أن يثبتوا أن سعيهم في حقوق المرأة كان حقيقيا وليس تكلفا أو افتعالا.

وأضافت إيمان أن نساء وفتيات وأمهات مصر خلف القضبان بالعشرات، ومن حقهن التكريم لما قدمنه ويقدمنه من كفاح وسعي دءوب لنهضة مصر ورفعتها، مضيفة أن المرأة المصرية تواصل معاناتها من الاضطهاد والعنف بشكل غير مسبوق على يد عصابة الانقلاب.

وأشارت إلى اعتقال قوات أمن الانقلاب، مطلع هذا الشهر، 8 ناشطات وحقوقيات وإخفائهن قسريا، في واقعة تكشف كيف آلت الأمور في مصر على يد الخائن السيسي، من ردة حقوقية وانتهاك معنوي وجسدي بحق المرأة، وتنكيل لا يقره شرع ولا دستور.

نص البيان:

تصريح صحفي حول انتهاكات الانقلاب والعنف ضد المرأة المصرية

في الخامس والعشرين من نوفمبر كل عام، تتجدد ذكرى “اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة”، وها هي المرأة المصرية تواصل معاناتها من الاضطهاد والعنف بشكل غير مسبوق على يد عصابة الانقلاب.

وإذا كانت المرأة في العالم، اليوم، تنافس في انتخابات الرئاسة وتتقلد أعلى المسئوليات العلمية والسياسية بل والحربية، فإن المرأة المصرية ذات الوطنية والكفاءة تتبوأ في قاموس السيسي مواقعها في غياهب السجون والمعتقلات، وتذوق ذعر الإخفاء القسري وويلات التعذيب بسبب أنشطتها الاجتماعية أو الخدمية أو الحقوقية بحق وطنها.

وليس أدل على ذلك من قيام قوات أمن الانقلاب، مطلع هذا الشهر، باختطاف 8 من الناشطات والحقوقيات وإخفائهن قسريا، ليؤكدن كيف آلت الأمور في مصر على يد الخائن السيسي من ردة حقوقية وانتهاك معنوي وجسدي بحق المرأة، وتنكيل لا يقره شرع ولا دستور.

إن جماعة الإخوان إذ تؤكد ما أكده منهاج الإسلام من رعاية المرأة وصيانتها وحمايتها وضمان حقوقها وما أوضحه نبينا الكريم من الوصية بها والعناية بشئونها.. فإننا نندد بكل تصرف أو سلوك يهين المرأة فضلا عن تعذيبها وانتهاكها، ونطالب بإطلاق سراح كل الحرائر.

إن المنظمات الدولية والنشطاء وهيئات المرأة في كل مكان في العالم، مطالبون اليوم بأن يثبتوا أن سعيهم في حقوق المرأة حقيقي وليس تكلفا أو افتعالا، ففي مصر هنا نساء وفتيات وأمهات خلف القضبان بالعشرات، ومن حقهن التكريم لما قدمنه ويقدمنه من كفاح وسعي دءوب لنهضة مصر ورفعتها.

إيمان محمود

المتحدثة الإعلامية لجماعة الإخوان المسلمين

الأحد 17 ربيع أول 1440 هجرية = 25 نوفمبر 2018 ميلادية

شاهد أيضاً

أمين عام الإخوان: لا تصالح مع القتلة ولا بديل عن القصاص

نظم عدد من القوى الوطنية فعالية حاشدة في مدينة اسطنبول التركية لإحياء الذكرى الخامسة لمجزرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *