الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / الولايات المتحدة توافق على إنشاء خط سكة حديد يربط الاحتلال ببعض الدول العربية

الولايات المتحدة توافق على إنشاء خط سكة حديد يربط الاحتلال ببعض الدول العربية

قالت هيئة البث الإسرائيلي، مساء الاثنين، إن الولايات المتحدة الأميركية تتبنى، وللمرة الأولى رسميًا، خطة لإنشاء خط سكة حديد «السلام الإقليمي».

وذكرت هيئة البث، إنه تم بلورة هذه الخطة من جانب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير المواصلات في حكومته، يسرائيل كاتس.

وتنص هذه الخطة على مد خط سكة حديد تربط الاحتلال والأردن بالسعودية وبقية دول الخليج (الإمارات، والبحرين، وسلطنة عمان، وقطر، والكويت).

ووصل وزير مواصلات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، إلى سلطنة عمان؛ للمشاركة في مؤتمر دولي للمواصلات، من أجل عرض هذه الخطة.

وأضافت هيئة البث الإسرائيلي، أن تبنّي واشنطن لتلك المبادرة جاء عقب اتصالات مستمرة حولها، خلال العامين الماضيين، بين إسرائيل والإدارة الأميركية وجهات عربية في المنطقة.

وغرد مبعوث الرئيس الأميركي للشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، حول هذه الخطة، على «تويتر»، حيث قال: «كاتس سيقدم خطة لبناء سكة حديد تربط بين إسرائيل والأردن والسعودية وباقي دول الخليج”، مضيفاً: “دعونا نواصل الحوار، هذه الجهود تدعم ما نقوم به».

وعلى الرغم من أن الدول العربية لا تقيم علاقات دبلوماسية علنية مع الاحتلال، إلا إنه زادت وتيرة التطبيع، خلال الفترة الأخيرة، عبر أشكال متعددة، من المشاركات في أنشطة رياضية وثقافية، بجانب زيارة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي منذ 10 أيام لسلطنة عُمان، في أول زيارة علنية لمسؤول للاحتلال منذ 22 عاماً.

شاهد أيضاً

حماس: هكذا حوّلنا نزهة نخبة الاحتلال في غزة إلى كابوس

أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” أن المقاومة الفلسطينية تمكنت من تحويل “نزهة” الاحتلال الإسرائيلي ونخبته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *