الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / شاهد| كواليس الاجتماع بين المدعي العام التركي والنائب العام السعودي

شاهد| كواليس الاجتماع بين المدعي العام التركي والنائب العام السعودي

كشفت قناة الجزيرة عن تفاصيل اللقاء بين المدعي العام التركي والنائب العام السعودي سعود المعجب، أمس الإثنين، لمتابعة تداعيات مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده باسطنبول.

وقال مراسل الجزيرة: إن مصادر داخل مكتب المدعي العام التركي قالت إن اللقاء شهد مطالبة الجانب السعودي جهات التحقيق التركية ببعض الأدلة الجنائية وتسجيلات كاميرات المراقبة التي تظهر فريق الاغتيال والتسجيل الصوتي الذي سربت أجزاء من محتواه عبر وسائل الإعلام التركية.

وأضاف مراسل الجزيرة أن الجانب التركي وعد بتسليم نسخ من تسجيلات كاميرات المراقبة وسيطلعهم على بعض النتائج التي توصل لها التحقيق، إلا أنه رفض تسليم أي من الأدلة الجنائية التي عثر عليها بمنزل القنصل أو من مسرح الجريمة بمقر القنصلية أو من السيارات التابعة للقنصلية.

وأوضح التقرير أن السلطات التركية طالبت النائب العام السعودي بتسليم إفادات الـ18 متهمًا المعتقلين بالمملكة العربية السعودية، وأكدت المطالب التي ذكرها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ووزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو بضرورة تسليم المتهمين الـ18 لمحاكمتهم على الأراضي التركية وتسليم اسم المتعاون المحلي الذي تحدث عنه وزير الخارجية السعودي عادل الجبير وذكر أن فريق الاغتيال سلَّم جثة خاشقجي له.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *