الرئيسية / الاخبار / أخبار الرياضة / صباحك أوروبي.. عودة صلاح.. تسريبات إنريكي.. وسيلفي رونالدو

صباحك أوروبي.. عودة صلاح.. تسريبات إنريكي.. وسيلفي رونالدو

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:

ديلي ميل:

كومان يؤكد جاهزية فان دايك لمواجهة هيدرسفيلد 

أكد رونالدو كومان المدير الفني لمنتخب هولندا جاهزيه مدافعه فيرجيل فان دايك للمشاركة مع فريقه ليفربول الأسبوع المقبل في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد هيدرسفيلد.

مدرب هولندا أكد أن فان دايك خاض مواجهة هولندا وألمانيا بإصابة في الضلع، لكنه قرر إرساله إلى أنفيلد بعد المباراة للحصول على قسط من الراحة ليصبح جاهزاً لعودة البريميرليج.

ذا صن:

عودة صلاح 

رغم معاناة محمد صلاح من إصابة عضلية منعته من المشاركة مع منتخب مصر ضد إي سواتيني في الجولة الرابعة من تصفيات أمم إفريقيا، إلا أن اللاعب أصبح جاهزاً للعودة.

صلاح سيعود للتدريبات الجماعية مع فريقه ليفربول الخميس المقبل ليصبح جاهزاً لخوض لقاء هيدرسفيلد المقرر إقامته السبت القادم في البريميرليج.

آرسنال ينافس يوفنتوس وميلان على ضم باريلا

انضم فريق أرسنال الإنجليزي لقائمة الأندية الراغبة في التعاقد مع اللاعب الشاب نيكولو باريلا متوسط ميدان فريق كالياري بعد أن قدم اللاعب مستويات مميزة هذا الموسم.

اللاعب البالغ 21 عاماً مطلوب في روما ويوفنتوس وميلان، لكن أرسنال أرسل كشافيه لمتابعة اللاعب لمعرفة إذا ما كان بالإمكان أن يُعوض باريلا آرون رامزي الذي يرحل مجاناً بنهاية الموسم الجاري.

ديلي ستار:

مورينيو مهدد بالإيقاف

أصبح المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مهدداً بالإيقاف وعدم قيادة فريقه مانشستر يونايتد ضد تشيلسي في المحطة التالية في الدوري الإنجليزي الممتاز.

الاتحاد الإنجليزي منح مورينيو فرصة حتى السادسة من مساء الجمعة للرد على اتهام وجه إليه بشأن إطلاق ألفاظ نابية أمام الكاميرات أثناء مواجهة فريقه ضد نيوكاسل، وفي حالة ثبوت الاتهام قد يتعرض المدرب للإيقاف.

الصحافة الإسبانية:

ماركا:

تسريبات إنريكي

كتب لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا عدد من الملاحظات خلال المباراة التي جمعت الفريق مع إنجلترا في الدوري الأوروبي، والتي تمكنا من الحصول عليها.

إنريكي دون ملاحظة عن ماركو أسينسيو، حيث قال خلالها: “يركض للأمام ويترك مساحات خلفه”، وكذلك عن جوني كاسترو فقال: “وضعيته أثناء استلام الكرة”.

ميراندا يعيد هدفه التاريخي

نجح ميراندا في تسجيل هدف فوز منتخب البرازيل على حساب الأرجنتيني في “سوبر كلاسيكو”، بطريقة قريبة من التي سبق له أن فعلها مع أتلتيكو مدريد في مواجهة الريال.

هدف ميراندا في شباك ريال مدريد كان في الوقت الإضافي للمباراة النهائية لكأس ملك إسبانيو على ملعب سانتياجو بيرنابيو، والذي قاد أتلتيكو مدريد للتتويج بالبطولة وقتها.

آس:

ريال مدريد يمنع فينيسوس عن البرازيل

لا يريد مسؤولو ريال مدريد، ترك لاعبهم فينيسوس، للانضمام إلى صفوف منتخب البرازيل في بطولة كوبا أميركا للشباب تحت 20 عام، والتي تقام خلال الفترة المقبلة.

مسؤولو الفريق المدريدي يتمسكون ببقاء اللاعب مع الفريق في ظل احتمالية الاستعانة به، خاصة أن يخوض برنامج تأهيلي خاص به خلال الفترة الحالية.

جريزمان يفعلها

كما قاد الفريق للتتويج بلقب كأس العالم 2018، استطاع أنتوان جريزمان أن يقود المنتخب الفرنسي للفوز على ألمانيا والتقدم خطوة جديدة في دوري أمم أوروبا.

مهاجم أتلتيكو مدريد سجل هدفي فرنسا خلال المباراة، ليقود الفريق للفوز بهدفين لواحد بعد أن كان متأخرًا، ليصبح تأهل الديوك للدور التالي مسألة وقت لا أكثر.

موندو ديبورتيفو:

3 حلول دفاعية مطروحة أمام برشلونة

يراقب مسؤولو نادي برشلونة ثلاثة لاعبين من أجل التعاقد مع أحدهم خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، لتدعيم الخط الدفاعي للفريق.

الثلاثي هم الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش لاعب زينت سان بطرسبرج والذي قد يتم التعاقد معه على سبيل الإعارة، وكذلك التوجولي دجيني داكونام لاعب خيتافي، وأوناي ناندز لاعب أتلتيك بلباو.

الصحافة الإيطالية:

توتو سبورت:

رونالدو يستعد لمواجهة جنوى بسيلفي 

عاد البرتغالي كريستاينو رونالدو، ليمارس واحدة من هوايته المفضلة، بالتقاط صورة “سيلفي” جديدة قبل مواجهة فريقه أمام جنوى بالدوري الإيطالي.

وتحدثت صحيفة توتو سبورت الإيطالية عن تركيز رونالدو على نشر صورة عبر وسائل التواصل الاجتماعي قبل مواجهة السبت المقبل أمام جنوى.

وأوضحت الصحيفة، أن نجم يوفنتوس التقط صورة “سيلفي” يوم العودة للتدريبات استعدادا لمواجهة جنوى.

وألمحت أن رونالدو عاد لينشر صوره عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بصورة جديدة يرتدي خلالها نظارة شمسية ويظهر بملامح جادة قبل مواجهة جنوى.

وأشارت إلى أن صورة رونالدو تاتي بعد فتح قضية اتهامه بالاغتصاب من قبل عارضه ازياء أمريكية في لاس فيجاس عام 2009.

لاجازيتا ديللو سبورت:

إعادة فتح المدرب الجنوبي في أليانز ستاديوم لكن للأطفال

كشفت صحيفة لاجازيتا ديللو سبورت عن عودة المدرج الجنوبي بأليانز ستاديوم (تورينو) للأطفال خلال مواجهة جنوى، بعد اغلاقه عقب مواجهة يوفنتوس ونابولي.

وأوضحت الصحيفة، أن إعادة فتح المدرج جاء، بعد العقوبة التي صدرت ضد جماهير السيدة العجوز ، إثر الهجوم العنصري على كوليبالي لاعب نابولي.

وأشارت إلى أن المدرج الجنوبي سيكون جاهز لاستضافة الجمهاهير لكن من فئة الأطفال فقط خلال مواجهة جنوى المقبلة بالدوري الإيطالي.

ونشر يوفنتوس تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي يشرح خلالها بأنه سيكون 9000 مقعد متاح للأولاد الذين ولدوا بين عامي 2004 و 2011.

الصحافة الألمانية:

بيلد:

حظ سيء

خسر المنتخب الألماني بنتيجة (2-1) أمام نظيره الفرنسي في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى بالمستوى الأول بدوري أمم أوروبا، وهي الهزيمة السادسة للمانشافت خلال العام الجاري.

هزيمة قد تعطينا الأمل، حيث واجه المنتخب الألماني سوء حظ في المباراة، وهذه المرة لم يكن أداء الفريق أسوأ من المباريات الماضية، ومن المؤسف أن تلك الهزيمة هي الأفضل ليواكيم لوف في 2018.

توقف رصيد المنتخب الألماني عند نقطة واحدة في مؤخرة المجموعة، لكن لا يهم، فالأهم من ذلك حال استمرار لوف في هذا المسار هو اللعب من أجل التتويج بلقب دوري الأمم الأوروبية “يورو 2020”.

كيكر:

أعلى قيمة لسهم دورتموند

لا يزال سهم نادي بوروسيا دورتموند الألماني في صعود مستمر، إذ وصل مع إقفال التداولات في البورصة إلى 8.4 يورو، بزيادة 5.66% عن اليوم السابق، وهو أفضل قيمة له خلال آخر 17 عامًا.

قبل ثلاثة أشهر فقط، كان سعر السهم 6 يورو، ومنذ ذلك الحين، ارتفعت قيمته بالتوازي مع النجاح الرياضي لـ”BVB” باستثناء الطعنات الصغيرة بشكل مستمر، ليزداد حاليًا بنسبة ما مجموعه 31.30%.

بافار يعلن سبب بقاءه

كشف الفرنسي بنيامين بافار، سبب تمسكه بالبقاء في شتوتجارت الألماني هذا الموسم، رغم العروض التي تلقاها الصيف الماضي بعد نهائيات كأس العالم وتتويجه بطلا لمونديال روسيا.

وقال اللاعب: “كان لدي العديد من العروض، لكني اضطررت للبقاء في شتوتجارت لموسم آخر لأنني أحب النادي والجماهير، أنا مدين لهم بذلك، وكانت أفكاري واضحة منذ البداية”.

وأضاف صاحب الـ22 عامًا: “كنت أخطط للبقاء في ألمانيا لموسم آخر، ألعب في صفوف نادي ألماني كبير جدًا، هذا النادي يعتبر عائلة، وهذا ما أريده، أن سعيد جدًا لتواجدي هنا”.

الصحافة الفرنسية:

فرانس فوتبول:

فرنسا تقترب

أصبح المنتخب الفرنسي قريبًا للغاية من بلوغ الدور نصف النهائي لدوري الأمم الأوروبي، بعدما أوشك على حسم صدارة مجموعته عقب الفوز على المنتخب الألماني بهدفين مقابل هدف في باريس.

المنتخب افرنسي يحتاج نقطة وحيدة من مواجهته الأخيرة بمرحلة المجموعات أمام نظيره الهولندي، في السادس عشر من نوفمبر المقبل، بينما تأزم وضع المنتخب الألماني الذي أصبح قريبصا من الهبوط للمستوى الثاني.

لو باريسيان:

تأهل تاريخي

نجح منتخب مدغشقر في تأمين تأهل تاريخي لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019، بعدما تغلب على غينيا الاستوائية، ليصاحب السنغال عن المجموعة الأولى بالتصفيات.

ويظهر منتخب مدغشقر للمرة الأولى في التاريخ بنهائيات كأس الأمم الأفريقية، والمنتظر إقامتها في شهري يونيو ويوليو من العام المقبل، إلا أن شكوكًا تحيط بتنظيمها في الكاميرون بسبب عدم الجاهزية

شاهد أيضاً

حماس: هكذا حوّلنا نزهة نخبة الاحتلال في غزة إلى كابوس

أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” أن المقاومة الفلسطينية تمكنت من تحويل “نزهة” الاحتلال الإسرائيلي ونخبته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *