الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / 93 جريمة لأمن الانقلاب ضد المصريين خلال شهر

93 جريمة لأمن الانقلاب ضد المصريين خلال شهر

رصدت “التنسيقية المصرية للحقوق والحريات” ارتكاب ميليشيات الانقلاب 93 جريمة وانتهاكا لحقوق الإنسان بحق المصريين خلال شهر سبتمر الماضي، تنوعت ما بين قتل واعتقال وإخفاء قسري وإهمال طبي داخل السجون.

وقالت التنسيقية، في بيان لها، إن الانتهاكات شملت 81 حالة اعتقال وإخفاء قسري و9 حالات إهمال طبي و3 حالات قتل خارج القانون، مشيرا إلى احتلال محافظة الشرقية العدد الأكبر من حيث الاعتقال والإخفاء القسري بعدد (36) حالة، تلتها بقية المحافظات.

وأشارت التنسيقية إلى وفاة المعتقل حسني عياد داخل سجن بورسعيد العمومي نتيجة الإهمال الطبي، ووفاة المعتقل صلاح حسن عبدالسلام سلامة، داخل محبسه بسجن الأبعادية بالبحيرة الثلاثاء 11 سبتمبر، نتيجة الإهمال الطبي، ووفاة المعتقل قباري جودة عبد الحميد محمد، يوم الأحد 9 سبتمبر، داخل محبسه بسجن برج العرب بالإسكندرية.

وتطرق البيان الي شكوي أسر المهندس أشرف قنديل، المعتقل بسجن تحقيق طره، وأحمد دياب على حسان المعتقل بقسم شرطة القرين بالشرقية، وسامي عبد الحميد محمود شريف المعتقل بمركز شرطة فاقوس، وأحمد زكريا عطعوط المعتقل داخل سجن جمصة، ومحمود السيد الوحيد عبد الحميد داخل محبسه بسجن الزقازيق العمومي، وإبراهيم محمد الدسوقي،المعتقل بسجن وادي النطرون، من تردي ظروفهم الصحية جراء الاهمال الطبي.

وأشار البيان الي قيام مصلحة السجون خلال الأشهر الماضية بحملة شرسة على العديد من السجون وأماكن الاحتجاز، شملت التضييق على السجناء السياسيين وأسرهم في الزيارات، وتعمد إذلالهم وإهانتهم، فضلا عن عقوبات “التأديب” و”التغريب”، بالاضافة الي تعمد الاعتداء على المعتقلين بالضرب والصعق بالكهرباء وحرمانهم من التريض ومنع الزيارات في بعض السجون.

وذكر البيان بعض الحالات، منها الاعتداء قوات أمن الانقلاب بمركز شرطة فاقوس على المعتقلين وتجريدهم من ملابسهم وكافة متعلقاتهم الشخصية والأدوية والأطعمة، وترحيل 10 معتقلين آخرين لمركز شرطة الحسينية، وقيام إدارة سجن 430 بـوادي_النطرون، بإيداع ستة من المعتقلين في عنبر التأديب الإنفرادي منذ يوم الخميس 20 سبتمبر، بالرغم من أصابة بعضهم بأمراض مزمنة مما يشكل خطرا على حياتهم، ودخول معتقلو سجن المنيا شديد الحراسة (عنبر 1) في إضراب مفتوح عن الطعام والزيارات لليوم الثالث على التوالي؛ احتجاحا على تعذيهم وإخفاء 4 معتقلين منهم بعد استدعائهم من قِبل رئيس المباحث.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *