الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / حالات تسمم ووفيات واختطاف.. مدارس العسكر في العام الدراسي الجديد

حالات تسمم ووفيات واختطاف.. مدارس العسكر في العام الدراسي الجديد

شهدت مدارس مصر بالمحافظات كوارث مع بداية العام الدراسي الجديد، كان من بينها حالات اختطاف وتسمم وفساد، نرصدها في التقرير التالي:

في محافظة الدقهلية، أصيب 20 تلميذًا بحالات تسمم أمام مدرسة ميت سويد الابتدائية التابعة لمركز بني عبيد، بعد تناول ترمس فاسد وأغذية من الباعة الجائلين.

كفر الشيخ

وبسبب بيارات الصرف المفتوحة أمام المدارس،سادت حالة احتقان وتذمر بين أولياء الأمور بكفر الشيخ، بسبب استمرار معاناة أولادهم في الذهاب لمدارسهم كل صباح، وانتشار مياه الصرف في محيط المدارس وتعثر السير في هذه الطرقات واتساخ ملابسهم، فضلا عن وجود بيارات صرف صحي مفتوحة، مما يعرض حياتهم لخطر داهم أثناء الذهاب والإياب وسط إهمال شديد من المعنيين.

المنيا

وفي صعيد مصر، شهدت إحدى المدارس الايتدائية داخل قرية تلة في محافظة المنيا، وفاة مفاجئة لتلميذة بالصف الثالث.

من جانبه، زعم محمد محمود عزب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أن التلميذة نعمة طه شعبان، توفيت داخل مدرستها في قرية تلة ، إثر هبوط حاد في الدورة الدموية، موضحًا أنها كانت تعاني من مرض، وتم احتجازها داخل مستشفى الحميات لمدة شهر كامل قبل بدء الدراسة، وأن الوفاة طبيعية.

كرداسة

وفى محافظة الجيزة، انقذت العناية الإلهية محاولة عاطل خطف طفلتين من داخل فناء مدرسة بمركز كرداسة.

كان إخطار من الأهالى يفيد بمحاولة شخص خطف طفلتين من مدرسة ناهيا الابتدائية. بالانتقال إلى محل البلاغ، قالت أسماء. ح ، 29 سنة، أنها أثناء توصيل ابنتها رودينا 6 سنوات إلى المدرسة، تركتها مع شقيقتها حبيبة 4 سنوات داخل فناء المدرسة، وفوجئت بقيام المتهم باصطحاب الطفلتين ومحاولة الخروج بهما من المدرسة، فاستغاثت بالأهالي، الذين تمكنوا من ضبطه.

واستمرار لفساد دولة العسكر وإهمالها،تداول ناشطون صورة مؤسفة لأحد فصول مدارس حكومة العسكر، أوضحت الصورة جلوس إحدى التلميذات بالصف الرابع “على حديدة” إحد المقاعد الدراسية التي خلت تماما من العناية وتجهيزاتها.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *