الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / ترامب: لا حاجة لوجود خطة بديلة، كافانو سينضم إلى المحكمة العليا

ترامب: لا حاجة لوجود خطة بديلة، كافانو سينضم إلى المحكمة العليا

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يوم السبت إنه لا توجد لديه خطة بديلة في حال تم رفض مرشحه للمحكمة العليا، بريت كافانو، مشيرا إلى عدم وجود حاجة إلى ذلك.

وقال ترامب، وهو في طريقه إلى تجمع في وست فرجينيا، للصحافيين “ليس لدي أي مرشح آخر. ولست بحاجة لخطة بديلة”، ووصف كافانو بأنه “واحد من أكثر الرجال احتراماً، وبالتأكيد أحد أكثر القضاة احتراماً في الولايات المتحدة”.

وشهدت عملية اختيار كافانو، الذي تم ترشيحه للمحكمة العليا في تموز/يوليو، تعثرا بعد اتهمات من عدد من النساء بسوء السلوك الجنسي أو تعرضهن للاعتداء الجنسي في حوادث يعود تاريخها إلى عقود مضت.

ووافقت اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ على ترشيحه يوم الجمعة لكن تصويت مجلس الشيوخ بكامل هيئته من المتوقع أن يجري بعد انتهاء التحقيق الذي يجريه مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي).

ونفى كافانو جميع التهم المنسوبة إليه. ويبدو أن مكتب التحقيقات الاتحادي سيواجه صعوبة كبيرة من أجل العثور على أدلة، نظرا لأن معظم الحوادث المزعومة تعود إلى ثمانينيات أو تسعينيات القرن الماضي.

وكان الحزب الجمهوري، الذي ينتمي إليه ترامب، قد وحد صفوفه حول كافانو، حيث يزعم الكثيرون أن حزب الديمقراطيين يشن حملة تشهير ضد القاضي. ويقول الديمقراطيون إن هناك الكثير من التساؤلات حول كافانو تكفي لرفض ترشيحه.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *