الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / تدهور خطير بصحة الشيخ «الحوالي» بالسجون السعودية

تدهور خطير بصحة الشيخ «الحوالي» بالسجون السعودية

طالب حساب معتقلي الرأي والمتخصص في نقل أخبار المعتقلين السعوديين، المملكة بالكشف فورا عن مصير الشيخ الحوالي، حيث قال فى تغريدة له «نطالب السلطات بالكشف فوراً عن مصير الشيخ #سفر_الحوالي وعدم مواصلة الصمت تجاه ملفه في ظل تدهور صحته الشديد ونقله إلى المستشفى أمس !»

وكشفت الحساب عن أن التدهور المفاجئ في صحة الشيخ الحوالي، أمر غير مستغرب، فقال: «التدهور المفاجئ في صحة الشيخ #سفر_الحوالي أمر غير مستغرب، بل متوقع تماماً منذ الدقائق الأولى لاعتقاله، فهو في الأصل يعاني من عدة أمراض أبرزها الفشل الكلوي وكسر الحوض .. وبالطبع فإن السلطات لم تراع ِ أبداً هذه الأمراض ولا السن الكبيرة للشيخ أثناء الاعتقال التعسفي وربما في التحقيق!»

وتسائل الحساب فى تغريدة أخرى، إلى متى السكوت والصمت معتبرا ما يحدث جرائم حقوقية لا يمكن السكوت عليها: «إلى متى ستواصل السلطات السعودية هذه الانتهاكات ضد المشايخ والعلماء من المعتقلين .. وضد من تكلم برأيه الحر أو عبّر عن فكره الحر؟! الإهمال الطبي و التعذيب النفسي والحرمان من الدواء .. كل هذه جرائم حقوقية لا يجب السكوت عنها !!»

جدير بالذكر أن السلطات السعودية تفرض تعتيما على أوضاع كثير من المعتقلين، في حين تتسرب أنباء عن تدهور صحة العديد من المعتقلين أو تعرضهم للتعذيب وسوء المعاملة.

ويعانى عدد من العلماء والنشطاء من تدهور الوضع الحقوقي والصحى داخل المعتقلات بالمملكة، ويتعرضون لمحاكمات سرية لا تتوفر فيها سبل العدالة.

وجاء ذلك بعد شن السلطات السعودية حملة اعتقالات بحق عدد من الدعاة الإسلاميين والكتاب والمفكرين والنشطاء في المملكة لتكميم أى صوت معارض للحكم الحالي.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *