الرئيسية / تكنولوجيا / “آبل” تطلق هاتفها “آيفون 7”

“آبل” تطلق هاتفها “آيفون 7”

أقامت شركة “آبل” حفلا في قاعة بيل غراهام في سان فرانسيسكو، أعلنت فيه عن أحدث منتجاتها، من بينها هاتف “آيفون 7″ و”آيفون 7+”.

كما أعلنت الشركة الشهيرة في مجال الهواتف النقالة، عن ساعات جديدة من “آبل” من بينها “Series 2” و”WatchOS 3″، وأعلنت كذلك عن وصول لعبة Mario الشهيرة إلى ساعة “آبل”، ولعبة “بوكيمون غو” إلى متجر “آبل”.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “آبل” إنه تم تحميل أكثر من 140 مليار تطبيق من متجر التطبيقات، ووصل عدد مشتركي “آبل ميوزك” إلى 17 مليون مشترك.

وكشفت شركة “آبل” ان هاتفها الجديد يحمل الكثير من الميزات، أبرزها ميزة التحرير التعاوني المباشر في تطبيقات iWork المكتبية للمدارس والإعلان عن ميزة التعاون في المستندات “Real time collaboration”.

هاتف آيفون 7 مقاوم للماء والغبار، وقد حصلت الكاميرا الخاصة به على تحديث وأصبحت أسرع وأقوى من السابق وبقوة 12 ميغا بيكسل.

وكشفت الشركة أنها أعادت تصميم زر Home في هاتف آيفون الجديد بحيث يكون أسرع ويستخدم للتنبيهات ويمكن للمطورين الاستفادة من هذه المميزات. فيما يحتوي جهاز آيفون 7 بلس على كاميرتين بقوة 12 ميغا بيكسل.

ولأول مرة في سيكون الصوت ستريو أعلى وأسفل الجهاز في آيفون 7، وستستخدم سماعة JBL فتحة lighting وهي قياسية مع هاتف ايفون7 و ايفون7 بلس مع إعطاء قطعة للتحويل لمنفذ aux 3.5 mm، كما كشفت “آبل” عن سماعات لاسلكية جديدة.

وأعلنت “آبل” أن معالج هاتفها الجديد أسرع 240 مرة من الإصدار الأصلي للهاتف الذكي.

كما أعلنت أن هواتف آيفون الجديدة ستتوفر في الإمارات يوم 16 سبتمبر الجاري، فيما ستتوفر في السعودية يوم 30 سبتمبر.

كما قالت الشركة إن ساعتها الجديدة تعتبر في أعلى الترتيب، حيث تحتل الشركة المرتبة الأولى في قائمة الساعات الذكية، إذ شهدت تغييرات جذرية في واجهة “آبل ووتش” مع نظام استدعاء فوري للطوارئ حفظا للوقت.

وبحسب “آبل”، ستكون النسخة الجديدة من ساعتها الذكية Apple Watch Series مقاومة للماء، حيث تم تعديل التصميم ليتناسب مع هذه الميزة الجديدة، وسيكون باستطاعة مرتدي الساعة السباحة حتى عمق 50 مترا.

وتتميز شاشة الساعة الجديدة Apple Watch Series 2 بكونها أكثر تباينا وسطوعا من السابقة وقوة معالجها أقوى 50% من السابقة، كما بإمكانها إخراج الماء من داخلها بحركة ميكانيكية معينة لتحميها.

الساعة الجديدة لـ”آبل” مزودة بجهاز GPS، وستكون بإصدار خفيف ومختلف خاص بالعدائين، فيما ستتوفر بسعر 369 دولارا.

شاهد أيضاً

مزايا “خفية” في تطبيق واتساب.. تعرف عليها

يعد “واتساب” واحدا من أكثر تطبيقات التراسل عبر الإنترنت شعبية في العالم، إذ يستخدمه شهريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *