الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / شاهد| صابر أبو الفتوح: العسكر يقتلون حلم العمال بتصفية الشركات والمصانع

شاهد| صابر أبو الفتوح: العسكر يقتلون حلم العمال بتصفية الشركات والمصانع

أكد نائب الشعب والقيادي العمالي، صابر أبو الفتوح، أن الرئيس محمد مرسى كان فى خطته نهضة حقيقية لقطاع العمال ووقف برنامج الخصخصة، مذكرًا بتصريح الرئيس: “لا خصخصة بعد اليوم.. لا بيع لشركات قطاع الأعمال العام”.

وأضاف “أبو الفتوح”- خلال لقائه في برنامج “من الآخر” مع الإعلامي محمد جمال على تلفزيون وطن مساء الأربعاء- أن “الحقيقة أن الانقلاب العسكري يدمر مصر تدميرا حقيقيا، وجميع الخطط التي يعملها ليست للتعمير ولا للتنمية بل للتدمير”.

وتابع “الخصخصة تعنى نقل ملكية منشأة قائمة ومنتجة من ملكية دولة إلى ملكية فرد، مع استمرار هذا النشاط بإنتاجه وحقوق العمال الموجودة فيه، والوضع القائم غير ذلك؛ فالخصخصة عند العسكر تصفية لشركات قائمة، تصفية لصرح إنتاجي وعمالي قائم ويسهم في الموازنة العامة للدولة، وهذا يتضح بشكل كبير خلال إعلان حكومة الانقلاب مؤخرًا عن تصفية شركة القومية للإسمنت.

وأوضح أنه للمرة الأولى يخرج مصطلح التصفية من حكومة الانقلاب العسكري، وتعلن عن وجهها القبيح، وفى السابق كانوا يتحدثون عن تطوير أو عن خصخصة مع الحفاظ على حقوق العمال، وفى النهاية يتم بيعها وبيع أصولها.

واستنكر ما تدعيه حكومة الانقلاب من حفاظها على حقوق العمال، متسائلا: كيف تحفظ حقوق العمال وأنت تدمر وتقتل حلمهم وحلم أولادهم في استمرار فرص العمل، وأنت تصفى الشركة التي يعملون بها؟.

شاهد أيضاً

الأسباب الخفية وراء دعوة برلمان العسكر لتحرير سعر تذكرة المترو

دعا رئيس برلمان العسكر علي عبدالعال إلى تحرير سعر تذكرة مترو الأنفاق، مدعيًا أن ذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *