الرئيسية / سيدتى / 5 فوائد لـ«الفشار».. أبرزها الوقاية من «ألزهايمر»

5 فوائد لـ«الفشار».. أبرزها الوقاية من «ألزهايمر»

«الفشار».. من الوجبات الخفيفة، فعادة ما تتناوله العائلة أثناء مشاهدة التلفزيون، أو الأصدقاء والأزواج في دور السينما، ورغم اعتباره وجبة «مُسلية»، إلا أنه يحتوى على عدد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم.

في هذا السياق، قالت د.هنا صبحي، خبيرة التغذية، إن الفشار يحتوى على الألياف الغذائية وفيتامين «ب»، وهذه العناصر تحفز حركة الأمعاء وتنظم عملية الهضم، ويمكن استخدامه كبديل صحي للمأكولات الخفيفة.

وذكرت لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن «الفشار» يساعد على التخلص من مشاكل الإمساك، وتساعد الألياف المتواجد بداخله على امتصاص السكر من الدم، وأيضا التخلص من الكولسترول المتراكم على جدار الأوعية الدموية.

وأشارت «د.هنا» إلى إن الفشار يحتوي على مركبات «البولفينوليك» التي تعتبر من مضادات الأكسدة التي تحارب السرطان، وبه مضادات الأكسدةِ لعلاج الشيخوخة وعلامات التقدم في العمر وضعف العضلات وهشاشة العظام، وتساقط الشعر.

وتابعت: من أهم فوائد الفشار أيضًا أنه يقي من الإصابة بمرض ألزهايمر الذي يصيب الإنسان عند التقدم بالعمر، ويحتوي الكوب الواحد من الفشار على ثلاثين سعر حراري، ويمكن استخدامه أثناء الرجيم لأنه يزيد الإحساس بالشبع.

شاهد أيضاً

فوائد الصبار للبشرة.. استخدامات متعددة ونتيجة مذهلة

يعتبر الصبار من المكونات الطبيعية التي تحتوي على الكثير من الخصائص المميزة، والتي تعمل على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *