الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / بسبب العقوبات الأميركية.. العراق يوقف التحويلات المالية مع إيران

بسبب العقوبات الأميركية.. العراق يوقف التحويلات المالية مع إيران

قال مظهر محمد، مستشار رئيس الوزراء حيدر العبادي، إن التحويلات المالية بين العراق وإيران متوقفه بسبب العقوبات الأميركية على طهران مؤكدا أن الحكومة العراقية بدأت تبحث عن مصادر بديلة للطاقة الإيرانية جراء العقوبات الاقتصادية عليها.

وأضاف محمد، أن “العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران ستنعكس سلبًا على حجم النشاط التجاري بين طهران وبغداد، حسب تصريحاته لصحيفة “المدى” البغدادية اليوم الخميس.

وكانت السلطات الأميركية، ألزمت المصارف العراقية بوقف تعاملاتها مع إيران، وهددت بتجميد أموال تلك المصارف والبنوك في حال التعامل ووضعها في القائمة السوداء.

وأشار مظهر محمد، بإن الحكومة العراقية ستتّجه صوب دول الخليج وتحديدًا المملكة العربية السعودية والكويت لتعويض حاجتها من الطاقة مع الاعتماد على تطوير صناعة الغاز والكهرباء محليًا.

وتباينت ردود فعل الجهات السياسية في العراق ،حيث صرح رئيس الوزراء حيدر العبادي، إن العراق ضد العقوبات الاقتصادية على إيران، ولا نتفاعل ولا نتعاطف معها، لكننا سنلتزم بها لأننا لا نريد أن نعرض مصالح العراقيين للخطر.

فيما قال وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، إن العراق يرفض مبدأ الحصار على أي دولة والذي سيلحق الضرر بالدرجة الأساس على الشعوب بمختلف شرائحها الاجتماعية

شاهد أيضاً

الهاشتاجات.. سلاح المغاربة الناعم في 2018

«خليه يريب»، «شهيدة الحريك»، «في بلادي ظلموني»، نماذج من هاشتاجات، أطلقها المغاربة خلال 2018، منها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *