الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / صور| لهذه الأسباب شواطئ «عروس البحر» كاملة العدد

صور| لهذه الأسباب شواطئ «عروس البحر» كاملة العدد

ساهمت الموجة الحارة التي تضرب الإسكندرية وعددًا من محافظات الجمهورية في الوقت الحالي في زيادة الإقبال على شواطى البحر، بالمدينة الساحلية لنسب غير مسبوقة بحسب ما أكد اللواء أحمد حجازي، مدير إدارة السياحة والمصايف بالمحافظة.

 

وحددت المحافظة 7 شواطئ مجانية للمواطنين وزوار المدينة تديرها “السياحة والمصايف”، هي (جليم، وشهر العسل، والهانوفيل، والمكس، المندرة، السرايا، ميامي).

وساهمت “رحلات اليوم الواحد”- وهي رحلات تنظمها شركات سياحية بالمحافظات المختلفة لقضاء يوم واحد على احد شواطئ لحر الاسكندرية دون مبيت- في زيادة نسبة الاقبال ووصولها إلى 100 بالمئة خلال اليومين الماضيين.

 

أما بالنسبة للشقق المصيفية، والموجودة غالبا في مناطق ش ق وهي (سيدي بشر والعصافرة وميامي والمندرة )، فقد شهدت حالة من الانتعاش، للزائرين المصريين والعرب والذين يريدون قضاء عدد أيام في عروس البحر، حيث تراوح ايجار اليوم الواحد  من 400 جنيها وحتي 1500 جنيها.

 

وقال عمار صادق سمسار بمنطقة ميامي، أن هناك إقبال غير مسبوق على الشقق المصيفية، مشيرا الى ان المحافظة تسهد ذروة الموسم الصيفي بسبب موجة الحر.

 

وأشار في تصريح خاص ل”مصر العربية”، ان أسعار ايجارات الشقق المصيفية بمناطق شرق المدينة فتراوح ما بين 400 و800 في اليوم الواحد وذلك على حسب نوع الفرش كاخلها وقربها من البحر.

 

وتابع”:أما في مناطق سان ستيفانوا ولوران وستانلي فقد يصل ايجار الشقة لنحو 1500 جنيه في اليوم الواحد بسبب موقعها المتميز والراقي فهي مناطق مفضلة لمحبي الرقي والهدوء.

 

من جانبه قال اللواء أحمد حجازي، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أن نسبة الإشغالات على شواطىء المدينة والتي تستوعب قرابة ال3 ملايين شخص قدةقاربت خلال اليوميين الاخيرين نسبة الـ 100%.

 

وأشار “حجازي”، في تصريحات خاصة ل”مصر العربية”، أن الموجة الحارة والاجازات الجمعة والسبت، وكذلك رحلات اليوم الواحد، كلها عوامل ساهمت فيما وصفه الزحف غير المسبوق على شواطئ  البحر من مختلف محافظات الجمهورية”.

 

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *