الرئيسية / الاخبار / أخبار الرياضة / حنفي الكرة المصرية .. 9 انسحابات وهمية لمرتضى منصور خلال عامين

حنفي الكرة المصرية .. 9 انسحابات وهمية لمرتضى منصور خلال عامين

الجميع يتذكر مواقف الفنان عبد الفتاح القصري ومشهده في فيلم “ابن حميدو” وهو يتراجع عن قراراته التي كان يتخذها بعد لحظات قليلة قائلاً لزوجته:” خلاص هتنزل المرة دي”.

مرتضى منصور الرجل الأول في نادي الزمالك، وصاحب الكلمة العليا في النادي الأشهر في مصر وإفريقيا والوطن العربي، فمنذ عودة “المستشار” إلى رئاسة النادي لايمر أسبوعًا إلا ويخرج بتصريحات وقرارات مثيرة للجدل.

وكانت آخر تصريحات مرتضى هو التهديد بالانسحاب من مسابقة الدوري والكأس في حال استمرار جمال الغندور في منصبه كرئيسًا للجنة الحكام في اتحاد الكرة.

فمنذ عودة مرتضى منصور لكرسي الرئاسة في عام 2014، قرارات الانسحاب في عهد “المستشار” تكررت في أكثر من مرة، لكن في النهاية لا جديد بعد أن يتراجع عن موقفه.

وفي هذا التقرير، يسرد لكم  أبرز تهديدات من مرتضى منصور بالإنسحاب من الدوري:

الرد على إيقاف الثنائي

بعد إيقاف الثنائي خالد قمر ومعروف يوسف لاعبي فريق الزمالك من قبل لجنة المسابقات بعد توقيعهم للأهلي هدد مرتضى منصور بالانسحاب من مسابقة الدوري للرد على قرارات إيقاف الثنائي لكن في النهاية تراجع عن موقفه.

أزمة مباراة القمة

هدد مرتضى منصور بالانحساب من مسابقة الدوري عقب قرار لجنة المسابقات بتغيير ملعب مباراة القمة أمام الأهلي من ملعب الجونة إلى برج العرب لكن تراجع مرتضى وقرر لعب المباراة التي انتهت لصالح الشياطين الحمر بهدفين دون رد.

مساندة النهار

اعترض مرتضى منصور، على اتحاد الكرة بسبب رفضها بيع حقوق الدوري لقناة النهار، ليقرر مرتضى باعتباره رئيسَا لجنة الأندية باتخاذ قرار الانسحاب إلا أن الأبيض شارك في الدوري بشكل طبيعي.

وقف القيد

في الموسم قبل الماضي هدد مرتضى منصور بعدم مشاركة الزمالك في الدوري على خلفية قرار لجنة المسابقات بإيقاف القيد في النادي الأبيض بسبب تقديم الخماسي عبد الواحد السيد وأحمد سمير ومحمود فتح الله وسعيد قطة وعرفة السيد شكاوي ضد الزمالك بعد رفض الأخير دفع مستحقات اللاعبين.

الأولتراس

أكد مرتضى منصور أن فريقه لن يواجه طلائع الجيش، في المباراة التي جاءت في الدور الأول من مسابقة الدوري بسبب رابطة “وايت نايتس” والمنتمية لنادي الزمالك.

وجاء قرار مرتضى على خلفية تسبب بعض من جماهير الأهلي في تعطيل وصول أتوبيس الفريق إلى ملعب مباراة فريقهم أمام سموحة، وتأخر انطلاقة المباراة لساعتين كاملتين.

الهزيمة من الجيش

سيناريو الانسحاب تكرر من جديد في اليوم التالي من مباراة الجيش بعد الهزيمة بثلاثة أهداف لهدفين، بسبب قرارات محمود البنا حكم المباراة والذي احتسب ركلتي جزاء للفريق العسكري بالإضافة إلى قيامه بطرد علي جبر مدافع الزمالك.

النجم الساحلي

تهديد جديد من مرتضى منصور للأمن بسبب رفض الأخير إقامة مباراة الزمالك والنجم الساحلي بدون جمهور في المباراة التي جاءت ضمن إياب نصف نهائي كأس الاتحاد الإفريقي “الكونفدرالية”.

وفي النهاية تراجع الأمن وسمح لجماهير الزمالك التواجد في مدرجات ملعب “بتروسبورت” من أجل مؤازرة الأبيض في مهمته أمام بطل تونس.

أزمة جديدة بسبب القمة

في مباراة القمة 111 رفض مرتضى منصور السفر إلى الأسكندرية من أجل مواجهة الأهلي بداعي أن المباراة من المفترض أن تقام في “بتروسبورت”، ليخطر لاعبيه بعدم السفر والاستمرار في القاهرة، لكنه رضخ في النهاية وواجه الأهلي في مباراة شهدت فوز الأحمر بهدفين دون رد.

أزمة الأهلي والمقاولون

كان آخر تهديد لرئيس الزمالك بالانسحاب من الدوري ولكن هذه المرة لم يكن الزمالك طرف في المباراة كما هو الحال في كل الحالات السابقة وكان الأمر بين الأهلي والمقاولون بسبب قيام حكم المباراة طارق سامي بطرد لاعبين من فريق المقاولون في دقيقة واحدة.

ووجد رئيس الزمالك أن فريقه متضرر من الأمر ليتخذ قرار الانسحاب متهمًا الحكام بمجاملة الأهلي قبل أن يتراجع مرة أخرى عن القرار.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *