الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / صحة أبو الفتوح تتدهور.. ومحاميه يتقدم ببلاغ للنائب العام

صحة أبو الفتوح تتدهور.. ومحاميه يتقدم ببلاغ للنائب العام

لا تزال صحة الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية المحبوس احتياطيا وانفراديا في سجن مزرعة طرة مستمرة في التدهور، بينما يحاول فريق الدفاع الحصول  على الرعاية الصحية لموكلهم.

يقول المحامي أحمد أبو العلا ماضي، إن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح  لا يزال يعاني من آلام الانزلاق الغضروفي ولم يستطع  المشي أو الجلوس أو حتى الوقوف إلا بصعوبة شديدة أثناء حضوره أمس الإثنين، جلسة التجديد.

 

وأضاف ماضي أحد أعضاء فريق الدفاع على حسابه الشخصي على موقع “فيس بوك” أن سجن طرة لم ينفذ أمر المحامي العام لنيابة أمن الدولة العليا بإجراء الأشعة والفحوصات اللازمة.

وأكد ماض أنه تقدم ،اليوم الثلاثاء، ببلاغ للنائب العام ضد إدارة سجن طرة لارتكابهم جنحة امتناع عن تنفيذ أمر صادر من النيابة العامة وفقا للمادة ١٢٣ عقوبات ولتعمد تعريض حياة الدكتور أبو الفتوح  للخطر.

وجددت نيابة أمن الدولة العليا، أمس الإثنين، حبس الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المحبوس احتياطيا منذ شهر فبراير الماضي 15يوما على أن تكون الجلسة القادمة 9 يوليو المقبل.

وكان أحمد أبو الفتوح نجل رئيس حزب مصر القوية قال في 14 يونيو الجاري إن والده لم يجر الفحوصات الطبية التي أصدرت النيابة قرار بإجرائها  بمستشفى السجن أو بمستشفى خارج السجن في حالة عدم توافر الإمكانات بمستشفى السجن.

وتعرض الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح لذبحة صدرية مرتين خلال شهر كما يعاني من انزلاق غضروفي  ومحبوس انفراديا كما تمنعه إدارة السجن من التري و دخول الملابس و الصحف.

وكانت قوات الأمن ألقت القبض على أبو الفتوح، في 14 فبراير الماضي، ووجهت له النيابة اتهامات بنشر وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها الإضرار بالمصالح القومية للبلاد، وتولي قيادة بجماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصيةِ للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وشرعية الخروج على الحاكم، وتغيير نظام الحكم بالقوة، والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر

شاهد أيضاً

موقع عبري: “إسرائيل” متحمسة للمصالحة لتجنب مواجهة مع غزة

أفاد موقع إخباري عبري، اليوم السبت، بأن تحولاً دراماتيكياً طرأ على موقف الاحتلال الإسرائيلي من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *