الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / “الألمانية”: الفلسطينيون يستعدون لاحتجاجات واسعة.. الجمعة

“الألمانية”: الفلسطينيون يستعدون لاحتجاجات واسعة.. الجمعة

سلطت وكالة الأنباء الألمانية الضوء على الدعوة التي وجهتها هيئة مسيرات العودة في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، إلى أوسع مشاركة شعبية في فعاليات يوم الجمعة المقبل، عبر احتجاجات سلمية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وأضافت أن تلك الاحتجاجات من المتوقع أن تكون الأكبر منذ انطلاق مسيرات العودة في مارس الماضي، لافتة إلى أن هيئة المسيرات أطلقت اسم (من غزة إلى الضفة.. وحدة دم ومصير مشترك) على فعاليات احتجاجات يوم الجمعة المقبل.

وأكدت الهيئة استمرار مسيرة العودة كمسيرات شعبية بأدوات سلمية تعبيرا عن رفض الاحتلال وسياساته الإجرامية العنصرية، ورفضا لكافة المحاولات الأمريكية لفرض حلول تنتقص من حقوق الشعب الفلسطيني الوطنية.

وحث البيان على “أوسع مشاركة شعبية في كافة أماكن تواجد الفلسطينيين في احتجاجات يوم الجمعة المقبل؛ تأكيدا لوحدة شعبنا في كافة أماكن تواجده ووحدة الدم والمصير المشترك في مواجهة المؤامرات التصفوية للقضية الفلسطينية”.

كما دعا إلى “ضرورة رفع تكلفة الاحتلال واستنزاف قدراته من خلال استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار وتوسيعها لتشمل كافة الساحات، وصولا لتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني في العودة والحرية والاستقلال”.

وأشارت الوكالة الألمانية إلى استشهاد 132 فلسطينيا وإصابة نحو 15 ألف شخص آخرين بجروح وحالات اختناق في مواجهات شبه يومية مع جيش الاحتلال الإسرائيلي على أطراف قطاع غزة ضمن احتجاجات مسيرة العودة التي انطلقت في 30 مارس الماضي.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *