الرئيسية / الاخبار / أخبار الرياضة / فيديو| مونديال روسيا.. 4 منتخبات تأهلت و4 ودعت

فيديو| مونديال روسيا.. 4 منتخبات تأهلت و4 ودعت

قبل نهاية الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة كأس العالم بروسيا 2018، ضمنت  4 منتخبات التأهل إلى دور الـ 16 دون انتظار نتائج الجولة الأخيرة، فيما ودعت4 منتخبات أخرى المونديال مبكرا بعد نتائجها المخيبة خلال أول مباراتين.

 

كرواتيا

كان آخر المنتخبات المتأهلة إلى دور ثمن النهائي، منتخب كرواتيا بعدما انتزعت بطاقة العبور الأولى عن المجموعة الرابعة للعرس العالمي بعد تحقيقها لانتصارين، الأول على نيجيريا بهدفين دون رد، والثاني على الأرجنتين مساء الخميس بثلاثية نظيفة.

وجاء تأهل كرواتيا لثمن النهائي قبل جولة من نهاية مرحلة المجموعات، بعد تصدرها لترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، بصرف النظر عن نتيجة مباراة الغد بين نيجيريا وآيسلندا.

 

 

فرنسا

وفي حسابات المجموعة الثالثة، تمكنت “الديوك الفرنسية” من حجز بطاقة العبور الأولى عن هذه المجموعة وذلك بعد تحقيقها لانتصارين على أستراليا بهدفين لهدف، وبيرو بهدف نظيف.

وجاء تأهل فرنسا لثمن النهائي قبل جولة من نهاية مرحلة المجموعات، بعدما اتسع فارق النقاط بينه وبين أستراليا صاحب المركز الثالث إلى خمس نقاط، مما يعني استحالة لحاق الأخير بالأول.

وتتصدر فرنسا ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط بفارق نقطتين عن الدنمارك، وخمس نقاط عن أستراليا، فيما تتذيل بيرو الترتيب بلا رصيد من النقاط لتودّع على إثرها العرس العالمي.

 

 

روسيا وأوروجواي

وفي المجموعة الأولى التي تضم منتخبي مصر والسعودية، ضمن كل من منتخبي روسيا وأوروجواي  التأهل إلى دور الـ 16  بعد تحقيقهما لانتصارين في مرحلة المجموعات، ويتبقى فقط تحديد من يصعد منهما أولا عن هذه المجموعة من خلال اللقاء الأخير الذي يجمعهما معا.

وكانت حققت روسيا فوزًا على السعودية بخماسية نظيفة، ثم مصر بثلاثة أهداف لهدف، بينما تغلبت أوروجواي على مصر والسعودية بنتيجة واحدة وهي هدف دون رد.

وتصدرت روسيا المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن أوروجواي، فيما جاءت مصر ثالثة بلا رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن السعودية المتذيل.

 

 

4 منتخبات خارج المونديال

نظرا لما آلت إليه نتائج المباريات السابقة، ودعت 4 منتخبات العرس العالمي، بعدما فشلت في جمع نقطة وحيدة خلال جولتين.

 

وتأكد رسميا وداع منتخبات (مصر والسعودية والمغرب) نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا من دور المجموعات بعد أن منيت بست هزائم من أصل ست مباريات خاضتها في المونديال.

 

وتعتبر المنتخبات العربية هي أول من غادر البطولة بعد فشلها في الحصول على أي نقطة باستثناء المنتخب التونسي الذي ما زال يتمسك بحظوظه لبلوغ الدور الثاني.

 

 

وخسر المنتخب المغربي أول أمس أمام نظيره البرتغالي ليكون أول المنتخبات المغادرة رسميا بعد أن تذيل ترتيب المجموعة الثانية برصيد خال من النقاط بعد أن خسر أسود الأطلس لقاءهم الأول أمام المنتخب الإيراني 0-1 ضمن منافسات المجموعة الثانية.

 

ولحق المنتخب المغربي كل من مصر والسعودية (المجموعة الأولى) بعد أن تلقى منتخب الفراعنة الهزيمة الأولى أمام منتخب الأوروجواي في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة بينما تلقى الفراعنة الثلاثاء الماضي الهزيمة الثانية من الدب الروسي 3-1 بهدف للنجم محمد صلاح من ضربة جزاء.

 

 

كما ودعت السعودية أول أمس المونديال بخسارتها أما أوروجواي 0-1 لتحتل المركز الأخير في ترتيب المجموعة بعد أن خسر اللقاء الأول أمام البلد المستضيف بنتيجة قاسية 0-5.

 

وتلقت المنتخبات العربية الثلاثة مصر، المغرب، والسعودية (13 هدفا) في 6 مباريات.

 

وتعد هذه المرة الأولى في تاريخ كأس العالم التي يتأهل فيها 4 منتخبات عربية للمونديال.

 

 

على جانب آخر، أصبح منتخب بيرو، رابع المودعين رسميا لكأسالعالم ، بعد خسارته أمس ضد فرنسا بهدف نظيف.

شاهد أيضاً

«بلومبيرغ»: إصلاحات السعودية ستجبر السيسي على إجراءات أكثر جرأة

قالت صحيفة بلومبرغ أن إصلاحات السيسي فى مصر تواجه تحديا غير متوقع، نتيجة الإصلاحات التى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *