الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / فيديو| “شبح عسكري” يراقب أداء السيسي لليمين الغموس

فيديو| “شبح عسكري” يراقب أداء السيسي لليمين الغموس

نشرت وكالة الأنباء الفرنسية “فرنس برس” صورة لقائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي وهو يستعد لإلقاء القسم الدستوري عقب نجاحه في “مسرحية الانتخابات الرئاسية” وقد ظهر خلفه “ظل عسكري يرتدي “كابًا” خلف الكاميرات.

من جانبه، علق الكاتب الصحفي وائل قنديل على الأمر، بأن السيسي أقسم للحفاظ مخلصًا على “النظام العسكري” وليس الجمهوري، مؤكداً أن الصورة التي التقطت بصورة عشوائية تكشف أن مصر بالفعل باتت “دولة عسكرية بلا شك”.

وأضاف قنديل، خلال لقائه ببرنامج” المسائية” على قناة” الجزيرة مباشر” أمس السبت، لا توجد ملامح جمهورية ديمقراطية فى مصر الآن.

وتابع: ما علاقة انتشار 7 طائرات “رفال” فى سماء القاهرة خلال أداء السيسى للقسم، والتي تمثل “وزارة الدفاع الجوي والبحرية والجيش، فضلاً عن إغلاق ميدان التحرير، مجيبا على الأمر بقوله: “السيسي يريد توصيل رسالة فزع وترويع للمصريين فى فترة حكمه الجديدة لأربع سنوات”.

وعقب إلقائه القسم، قررت حكومة الانقلاب، رفع سعر مياه الشرب للاستخدام المنزلي إلى 65 قرشا للمتر المكعب بدلا من 45 قرشا في شريحة الاستهلاك الأولى بين صفر وعشرة أمتار مكعبة، و160 قرشا بدلا من 120 قرشا للمتر المكعب في الشريحة الثانية “11-20 مترا مكعبا”، و225 قرشا بدلا من 165 قرشا للشريحة الثالثة “21-30 مترا”.

كما تخطط دولة دولة العسكر لخفض الدعم الذي تقدمه لمواد الطاقة في مشروع موازنة السنة المالية المقبلة 2018-2019لصالح، زيادة في الدعم الموجه للسلع التموينية.

وبدأت مصر في يوليو 2014 خطة لتحرير أسعار الكهرباء على مدى خمس سنوات، لكنها مددتها لتنتهي من دعم الكهرباء في يونيو 2022.

شاهد أيضاً

انتقاد إسرائيلي للسيسي.. “يبقي علاقته سرية مع تل أبيب”

قال السفير الإسرائيلي الأسبق في القاهرة تسفي ميزال إن “الكشف عن اللقاء السري الذي جمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *