الرئيسية / الاخبار / أخبار الرياضة / أبو تريكة.. جبهة مواجهة جديدة بين «آل الشيخ» وجماهير الأهلي

أبو تريكة.. جبهة مواجهة جديدة بين «آل الشيخ» وجماهير الأهلي

يبدو أن الهدوء لن يعرف طريقه إلى الوسط الرياضي في المستقبل القريب، خصوصًا بعد الزلزال الذي أحدثه تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية بكشفه العديد من الأسرار عن علاقته بمجلس إدارة النادي الأهلي، خلال توليه منصب الرئيس الشرفي للنادي على مدى الأشهر الخمسة الماضية.

ولم يكتف آل الشيخ بكشف تفاصيل المبالغ المالية التي قدمها للقلعة الحمراء في صورة تبرعات أو لمحمود الخطيب رئيس النادي شخصيًا في صورة دعم له خلال انتخابات النادي الأخيرة، بل أخذ يطلق تصريحاته المثيرة للجدل، والتي كان من بينها التأكيدات التي أطلقها قبل يومين حول غياب محمد صلاح عن منتخب الفراعنة في المونديال بسبب الإصابة.

هدف جديد

ولم تتوقف موجة هجوم آل الشيخ عند مجلس إدارة النادي الأهلي فقط، وإنما امتدت لتشمل نجم النادي السابق محمد أبو تريكة.

وكان أبو تريكة قد نشر عدة تغريدات قبل نحو يومين طالب فيها إدارة الأهلي بفتح حساب بنكي يمكن لجماهير النادي أن تتبرع فيه لجمع المبالغ التي قدمها آل الشيخ للقلعة الحمراء، وإعادتها إليه.

وبادر أبو تريكة بإعلان تنازله عن مستحقاته القديمة لدى النادي الأهلي، لتكون أول مبلغ يتم إيداعه في الحساب المشار إليه.

هجوم وانتقاد

ولم يمر حديث أبو تريكة مرور الكرام بالنسبة لتركي آل الشيخ، والذي علق على دعوة نجم الأهلي السابق خلال مداخلة هاتفية مع أحد البرامج التليفزيونية أمس.

ووجه آل الشيخ خلال المداخلة سهام النقد لأبو تريكة قائلًا أن الأخير ليس له خير في بلده، فكيف يكون له خير في النادي الأهلي.

وساطة مزعومة

وزاد رئيس هيئة الرياضة السعودية في حديثه قائلًا إن أبو تريكة سبق أن طلب وساطته للعودة إلى مصر والعمل في النادي الأهلي، وهو ما سعى آل الشيخ لتنفيذه بحسب قوله.

ووصف آل الشيخ أبو تريكة بـ«اللئيم» بشكل مبطن، معتبرًا تغريدات نجم الفراعنة الأخيرة نوعًا من إنكار المعروف.

وألمح آل الشيخ إلى أن أبو تريكة متأثر بتواجده الدائم في قطر بالسنوات الأخيرة، قائلًا إن النجم المصري مسلوب القرار لصالح جهات قطرية.

إقحام سياسي

الغريب أن آل الشيخ زج بالأزمة القائمة بين بعض دول الخليج وفي مقدمتها السعودية وبين قطر بشكل غير مباشر في رده على أبو تريكة، من خلال تأكيداته أن الأخير ينفذ أجندة وضعتها الدوحة.

وخلال حديثه قال المستشار في الديوان الملكي السعودي إن أبو تريكة عندما طلب وساطته للعودة إلى مصر وإنهاء القضايا المتهم هو فيها، تعهد له -بحسب قوله- بالابتعاد عن أي شأن سياسي، في إشارة إلى الميول المزعومة للاعب الأهلي السابق تجاه جماعة الإخوان المسلمين.

غضب مضاعف

هجوم آل الشيخ على أبو تريكة لم يمر بسلام على الإطلاق، وإنما فتح أبواب من الغضب الجماهيري على المسئول السعودي.

حيث تبارى قطاع واسع من جماهير الكرة المصرية وبالأخص من جماهير النادي الأهلي في الهجوم على الرئيس الشرفي السابق للقلعة الحمراء، والدفاع عن أبو تريكة.

واعتبر البعض حديث آل الشيخ عن نجم الأهلي السابق محاولة جديدة من رئيس هيئة الرياضة السعودية لمواصلة إثارة الجدل، ولفت الأنظار إليه بعدما فجر أزمة كبيرة بيانه الذي أصدره قبل أيام وما حواه من اتهامات لمجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب.

شاهد أيضاً

في منتدى «الدوحة 18».. هكذا تحدث تميم عن «الأزمة الخليجية»

حضرت الأزمة الخليجية في معرض افتتاح منتدى “الدوحة 18″، على لسان أمير دولة قطر تميم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *