الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / “كلبش 2”.. مسلسلات الخيبة برعاية الداخلية لتلميع صورة ضباط الشرطة

“كلبش 2”.. مسلسلات الخيبة برعاية الداخلية لتلميع صورة ضباط الشرطة

أكد نشطاء أن أغلب مسلسلات رمضان هذا العام تمت اغلبها هذا العام برعاية الداخلية والمخابرات لتلميع صورة ضباط الانقلاب.

وقال “نجاد فكرى” إن مسلسل “كلبش 2” هو منتج دعائى للداخلية، وكذلك مسلسل “نسر الصعيد”، و”مسلسل رحيم” منتج دعائى لأمن الدولة، ووصفها ب”#مسلسلات_الخيبة”.

وطالبت “رابطة أسر معتقلي العقرب” بمقاطعة مسلسل “كلبش 2” الذي يعرض في رمضان مؤكدين أنه تم برعاية داخلية الانقلاب ضمن محاولات تجميل الصورة الذهنية عن سجن العقرب سيئ السمعة.

ويحاول المسلسل يحاول تقديم بطل العمل كضابط مباحث سجن العقرب بهدف نقل صورة مغلوطة ومدلسه وكاذبة عن طبيعة السجن وظروفه غير الآدمية وغير الإنسانية وخلفية المعتقلين فيه.

ويعتبر الممثلون في العمل ومنهم بطل العمل أن ذلك مثار فخر فيقول الممثل أمير كراره، “الرائد سليم”: “طبعا وزارة الداخلية ساهمت وبشكل كبير بالمسلسل، ففي الحلقة الأولى كل المدرعات والسيارات كانت مدعمة من وزارة الداخلية، ونحن المسلسل الوحيد الذي دخل سجن طرة وسجن العقرب حقيقة وصور هناك وصورنا في السجن الرئيسي، وأنهم دعموه لأنه العمل الوحيد الذي دعم الشرطة فعلا، وأظهر للناس حقيقة الشرطة إنسانيًا، بحسب زعمه؟.

ليسوا وحدهم

وليس المعتقلون وحدهم المطالبون بالمقاطعة بل إن أهالي الفيوم يطالبون بمنعه لإسائته لهم، تشهد ووصفت مصادر أن حالة من الغليان بين المواطنين، وخصوصًا أهالي مركز يوسف الصديق، بعدما صورهم مسلسل “كلبش 2” بأنهم إرهابيون يشبهون داعش.

وذلك بعدما أظهر المسلسل قيام إرهابيون بمركز يوسف الصديق يهاجمون أحد الأكمنة ويقتلون أسرة “الرائد سليم”، كما تم ذكر “الفيوم” في أكثر من مشهد خلال الحلقات الأولى للمسلسل، والحديث عن الإرهاب بها، مما أثار غضب الاهالي الذين طالبوا أعضاء مجلس النواب بالتدخل لإيقاف عرض المسلسل، ومحاسبة القائمين عليه.

وأطلق مواطنون من الفيوم هاشتاج “الفيوم مش إرهابية يا كرارة”، و”قاطعوا مسلسل كلبش 2″، مُطالبين بضرورة تفعيل الهاشتاج من قبل أهالي المحافظة لإيقاف عرض المسلسل، أو تدني نسب المشاهدة والتسبب في خسارتهم.

طلب إحاطة

وتقدم بعض “نواب” برلمان العسكر بطلبات إحاطة وقال محمود الشاذلي أنّه طالب باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المسلسل، بعد تسببه في إيذاء نفسي لأهالي الفيوم، وتشويه صورة المحافظة، مؤكدًا أن الاهالي ينبذون العنف والتطرف والإرهاب.

وقال حسام راغب، محام، أنه تقدم بـ3 دعاوى قضائية ضد مؤلف ومنتج ومخرج مسلسل “كلبش 2” بصفتهم وشخصهم، بسبب تشويه صورة المحافظة في المسلسل، وتعمد إظهارها على أنها تحتضن الإرهاب ومنبع له.


وما ورد في الحلقات الأولى من المسلسل ضد الفيوم، مؤكدًا أن عصر “الشوقيين والإرهابيين” انتهى منذ عام 1992 بعدما تم مداهمة قرية كحك بحري بيوسف الصديق، وقتل المتطرفين بواسطة الطيران الحربي، والقبض على البقية.

تامر مرسي

جدير بالذكر ان منتج العمل تامر مرسي أعلنت داليا خورشيد، رئيس مجلس إدارة شركة “إيجل كابيتال”، المالكة لمجموعة “إعلام المصريين”، والوزيرة السابقة، قبول استقالة المهندس أسامة الشيخ من رئاسة مجلس إدارة المجموعة، وتعيينه، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، خلفًا له.

وفي وقت قصير كون تامر مرسي شركة (سينرجي للإنتاج الفني)، واستطاع عبرها أن يقدم العديد من المسلسلات منذ 2007، وأنتج عدة أعمال لعادل إمام التليفزيونية.

وفي استحواذ الموسم الرمضاني السابق بـ8 مسلسلات وتعاقد هذا الموسم على إنتاج 9 مسلسلات، وأعلن في ديسمبر الماضي إنشاء شركة لإنتاج الأفلام بعد نجاحه في إنتاج المسلسلات.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *