الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / مقتل 12 مدنيا بهجوم استهدف الجيش في مالي
Malian soldiers, part of a joint military force, the G5 Sahel, sit in a vehicle as they patrol on November 2, 2017 in central Mali, in the border zone with Burkina Faso and Niger. G5 Sahel is made up of troops from Mali, Niger, Mauritania, Burkina Faso and Chad that will patrol the region in collaboration with 4,000 French soldiers. / AFP PHOTO / DaphnÈ BENOIT

مقتل 12 مدنيا بهجوم استهدف الجيش في مالي

قتل 12 مدنيا على الأقل في سوق تجارية في شمال مالي قرب الحدود مع بوركينا فاسو في ظروف لا تزال غامضة، ويعتقد أن الجيش ضالع فيها، إذ أنها أعقبت تعرض أحد جنوده لإطلاق نار أثناء وجوده في السوق، وفق ما أفادت مصادر عسكرية أمس (الأحد).

وقال مصدر عسكري في القوة المشتركة لمجموعة الدول الخمس في الساحل (مالي وبوركينا فاسو والنيجر وموريتانيا وتشاد)، إن «الحادث وقع في سوق تجارية في منطقة بوليكيسي القريبة من الحدود الشمالية لمالي مع بوركينا فاسو، وإن الجنود الماليين العاملين تحت قيادة قوة مجموعة الخمس في الساحل هم محور هذه القضية».

وأضاف إن «احد الجنود تعرض لاطلاق نار من قبل مسلح في سوق تجارية في منطقة بوليكيسي. بعدها وفي ظروف لم تتضح بعد، قُتل 12 مدنيا على الاقل في المكان»، مشيرا الى ان الاتصالات بين باماكو وهذه المنطقة صعبة في الوقت الراهن.

من جهته، قال مصدر عسكري مالي: «هذا صحيح، افيد عن مقتل 12 مدنيا على الاقل، لكن التحقيق هو من سيكشف ملابسات كل ما جرى».

واضاف «من الصعب الاتصال هاتفيا بالمنطقة. يجب اجراء تحقيق لمعرفة كيف قتل المدنيون ومن اطلق النار على الجندي»، رافضا الحديث في الوقت الراهن عن «هفوة» ارتكبها الجيش المالي واسفرت عن مقتل المدنيين.

وغالبا ما يتهم الجيش المالي بارتكاب اخطاء تودي بحياة مدنيين ابرياء او باللجوء الى اعتقالات تعسفية، واحيانا بتنفيذ عمليات اعدام ميدانية في اطار حربه على المتطرفين.

وأوضح مصدر عسكري مالي أنه «بحسب افادات شاهدين بأن مسلحا اطلق النار على عسكري مالي، ما ادى لاصابته بجروح نقل على اثرها الى المستشفى، حيث كان ليلة السبت الماضي لا يزال بين الحياة والموت».

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *