الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / توثيق حقوقي لـ37 جريمة ضد المصريين بأسبوع

توثيق حقوقي لـ37 جريمة ضد المصريين بأسبوع

وثقت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات 37 حالة انتهاك ارتكبتها ميليشيات الانقلاب العسكري على مدار الأسبوع الماضى من يوم 5 حتى 11 مايو الجاري ضمن جرائم العسكر المتصاعدة دون أى مراعاة لحقوق الإنسان بما يعكس استمرار نهجهم فى إهدار القانون.

وتنوعت الانتهاكات ما بين 32 حالة اعتقال تعسفى وإخفاء قسرى يضاف إليهم حالتين من الإهمال الطبي، وأخرى قتل خارج إطار القانون، واحتلت محافظة الشرقية صدارة المحافظات بـ 20 حالة اعتقال وإخفاء قسري.

فيما وثقت المنظمة يوم الثلاثاء 8 مايو، وفاة المعتقل هشام شعبان حسن علي محمد الهلاوي (42 عاما)، داخل محبسه بسجن استقبال طره نتيجة للإهمال الطبى في جريمة قتل ممنهج بالبطيء.

ووثقت المنظمة الحقوقية الإهمال الطبى بحق الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، رئيس حزب مصر القوية، وتعرضه لذبحة صدرية للمرة الرابعة في محبسه وتجاهلته إدارة السجن، وهو ما يهدد حياته بشكل مباشر.
ويتعرض «أبو الفتوح» للتنكيل والحرمان من أبسط الحقوق الشخصية، داخل محبسه الإنفرادي، لأكثر من 100 يوم منذ اعتقاله.

كما وثقت الإهمال الطبى بحق المعتقل محمد عنتر بسجن الزقازيق، حيث إنه مصاب بزيادة شحنات الكهرباء نتيجة تعرضه للتعذيب أثناء فترة إخفائه قسرا، فضلا عن إصابته بثقب في الأذن ما أدى إلى تدهور حالته الصحية نتيجة حرمانه من العلاج وتعنت إدارة السجن في دخول الأدوية.

واعتقلت ميليشيات الانقلاب العسكرى محمد أحمد عبد الحميد عنتر، الطالب في الفرقة الرابعة بكلية الهندسة، يوم 28 مايو 2015.

شاهد أيضاً

كاتب إسرائيلي: “لعنة” خاشقجي تطارد السعودية

قال الكاتب الإسرائيلي في موقع نيوز ون، يوني بن مناحيم، إن “العائلة السعودية المالكة تجد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *