الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / “جمعة النذير” .. توافد شعبي واستعدادات لمليونية العودة

“جمعة النذير” .. توافد شعبي واستعدادات لمليونية العودة

بدأ مئات المواطنين بالتوافد، صباح اليوم الجمعة، إلى مخيمات العودة شرق قطاع غزة، استعدادًا للمشاركة في الجمعة السابعة لـ “مسيرة العودة الكبرى” التي أُطلق عليها عليها اسم “جمعة النذير”.

وأفاد مراسلو “المركز الفلسطيني للإعلام”، بأن مئات المواطنين بدؤوا بالتوافد لمخيمات العودة المقامة شرق المحافظات الخمس، بينما بدأت وحدات الكاوشوك في نشر الإطارات القديمة تمهيدًا لإشعالها عقب صلاة الجمعة.

وقال مراسلنا في خانيونس: إن قوات الاحتلال أطلقت النار والقنابل المسيلة للدموع تجاه مجموعة من المواطنين قرب مخيم العودة في خزاعة.

ويوم أمس، بدأت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، في تجهيز مخيمي عوجة جديدين شرق خانيونس، تمهيدًا لمليونية العودة الاثنين المقبل.

وذكر مراسلنا، أن أحد المخيمين أقيم مقابل حي أبو ريدة في خزاعة على بعد مئات الأمتار من السياج الفاصل، فيما أقيم الآخر شرق بلدة عبسان الجديدة.

بدوره، قال عضو “الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار” إسماعيل رضوان، “هذا اليوم سيكون استعدادا على طريق التأهب ليوم الرابع عشر من أيار/ مايو الجاري؛ وهو يوم الحشد الكبير”.

وأوضح في حديث لـ “قدس برس”، أن كل فئات الشعب الفلسطيني ستشارك في هذا اليوم الوطني بفعاليات مختلفة وبرامج أعدت لها مسبقا من “الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار”.

وأكد رضوان أن “مسيرات العودة مستمرة حتى تحقيق أهدافها بالحرية وكسر الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

ودعا إلى اعتبار يوم الرابع عشر من الشهر الجاري يوماً عالمياً لرفض نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس، قائلا “إن مدينة القدس هي عاصمتنا الأبدية، وليكن يوم الرابع عشر من أيار/ مايو يوماً فارقاً في مسيرات العودة لمواجهة الاحتلال وتصعيد الغضب الفلسطيني والعربي والإسلامي”.

وبدأ الفلسطينيون في قطاع غزة بتاريخ 30 آذار/ مارس الماضي، حركة احتجاجية أطلق عليها “مسيرات العودة” بالتزامن مع ذكرى “يوم الأرض”، ومن المقرّر أن تبلغ ذروتها عشية ذكرى “النكبة”، للمطالبة بتفعيل “حق العودة” للاجئين الفلسطينيين ورفع الحصار الإسرائيلي عن القطاع.

ومنذ بدء مسيرة العودة، قتل جيش الاحتلال “الإسرائيلي” 53 فلسطينيا؛ منهم 6 شهداء احتجز الاحتلال جثامينهم ولم يسجلوا لدى وزرة الصحة، في حين أصاب أكثر من 8 آلاف آخرين.

إقرأ المزيد
https://palinfo.com/237262
جميع الحقوق محفوظة – المركز الفلسطيني للإعلام

شاهد أيضاً

السر وراء استغناء “الحياة” عن 300 موظف

كشف الكاتب الصحفي قطب العربي، مدير المرصد العربي لحرية الإعلام، عن السر وراء استغناء قناة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *