الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / فيديو| الأرصاد تحذر: عاطفة ترابية تضرب البلاد.. تبدأ الخميس

فيديو| الأرصاد تحذر: عاطفة ترابية تضرب البلاد.. تبدأ الخميس

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تتعرض البلاد لموجة جديدة من الطقس السيء بدء من غدا الخميس، حيث ترتفع درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم من 5 إلى 6 درجات عن المعدل الطبيعى بالنسبة لهذا الوقت من العام ليسود طقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا.

 

كما تشهد البلاد نشاط للرياح الجنوبية الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة على معظم الأنحاء تصل إلى حد العاصفة على جنوب البلاد وسيناء ومحافظات البحر الأحمر والقاهرة، كما تنشط على البحرين المتوسط والأحمر وخليج السويس كما يؤدى إلى اضطراب في الملاحة البحرية.

 

وتقل الرؤية في الشبورة المائية خلال الصباح على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ومدن القناة، لذا نصحت الهيئة قائدي السيارات بتوخي اقصى درجات الحذر خلال القيادة.

 

وكشفت الأرصاد، عن ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بدءا من اليوم، ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية الشرقية ومائل للحرارة على السواحل الغربية وحار على الوجه البحري والقاهرة وحار على جنوب البلاد نهارا لطيف ليلًا على كافة الأنحاء.

 

وبحسب هيئة الأرصاد فإنه من المتوقع اعتبارا من يوم الجمعة المقبل انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد بقيم تتراوح من 6 إلى 7 درجات وهدوء فى سرعات الرياح شمالا مع استمرار نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد وسيناء.

 

وأهابت هيئة الأرصاد الجوية بكل المسؤولين في المحافظات باتخاذ ما يروه مناسبا من تدابير لمثل هذه الحالات خاصة في المناطق المعنية بالعواصف الترابية.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة العظمى المتوقعة غدا الخميس فهى كالآتى على: السواحل الشمالية الغربية من 29 إلى 30 درجة مئوية، ومحافظات شمال سيناء من 35 إلى 36 درجة مئوية، ومحافظات الوجه البحرى والقاهرة من 38 إلى 39 درجة مئوية.

 

بينما تسجل محافظات شمال الصعيد درجات حرارة من 41 إلى 42 درجة مئوية، ومحافظات جنوب الصعيد من 42 إلى 43 درجة مئوية.

 

شاهد الفيديو..

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *