الرئيسية / الاخبار / أخبار المطرية / غضب عربي لظهور لافتات “السفارة الأمريكية” في القدس

غضب عربي لظهور لافتات “السفارة الأمريكية” في القدس

أثار ظهور عدة لافتات ترفع عبارة “السفارة الأمريكية” في القدس، اليوم الإثنين، قبل افتتاح السفارة الأسبوع المقبل في المدينة، بناء على إعلان دونالد ترامب اعترافه بالمدينة عاصمة لدولة الاحتلال، ردود أفعال غاضبة من قبل النشطاء ورواد التواصل الاجتماعى، مطالبين بوقفة قبل الإقرار بالواقع.

وردَّ “حساب ثورى” بوضع صورة حرق العلم الأمريكى والإسرائيلى. بينما غرد علي قائلا: “جماعة الاحتلال العربي بالخليج بيكونوا مبسوطين أكثر من الإسرائيليين اليوم، “تفّه” على كل أمير عربي باع فلسطين وعم يبيع فلسطين”.

سالم شافي الفلاحات قال: “القدس عربية وسوف تظل عربية وسوف يخرجون”. تبعه وائل فقال: “هذا يجري بالتنسيق مع الأنظمة العربية الحاكمة الذين يعلنون صباحا ومساء أن “القدس الشرقية” عاصمة فلسطين”.

أما محمد مصطفى فعلق: “ما يسمونها ببلدية أورشليم زورًا وبهتانًا، جهزت لافتات ستشير إلى طريق السفارة الأمريكية فى القدس المحتلة.. أما نحن فسنشجب أولا ثم ندين ثانيا، ثم نخلد الى النوم. تصبحون على أمة مستيقظة”.

علاء قال: “بالتزامن مع نية الولايات المتحدة الأمريكية نقل سفارتها نهاية هذا الشهر إلى القدس. لافتات على وشك أن تُرفع في القدس وبالتحديد في الشارع المؤدي إلى السفارة.! ولا يزال هنا من العرب من يعتقد أن أمريكا ترعى السلام في المنطقة”.

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد اتخذ قرارا بنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس، واعتباره القدس عاصمة لإسرائيل، وسط انتقادات دولية واحتجاجات فلسطينية عديدة.

شاهد أيضاً

«بلومبيرغ»: إصلاحات السعودية ستجبر السيسي على إجراءات أكثر جرأة

قالت صحيفة بلومبرغ أن إصلاحات السيسي فى مصر تواجه تحديا غير متوقع، نتيجة الإصلاحات التى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *