الرئيسية / الاخبار / أخبار الرياضة / من الأفضل لقيادة هجوم الزمالك أمام الإسماعيلي؟

من الأفضل لقيادة هجوم الزمالك أمام الإسماعيلي؟

حالة من الحيرة تسيطر على الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة خالد جلال، فيما يخص التشكيلة التي سيبدأ بها مباراة نهائي كأس مصر أمام الإسماعيلي.

 

ويلتقي الزمالك أمام الإسماعيلي بعد غد الإثنين، ضمن منافسات الدور النصف النهائي من مسابقة كأس مصر.

 

وكان الزمالك تأهل إلى هذا الدور، عقب فوزه على فريق الإنتاج الحربي بثلاثة أهداف مقابل هدف، بينما تأهل الإسماعيلي عقب إقصاء المقاولون العرب دور الثمانية.

 

دوخل باسم مرسي مهاجم الزمالك، في منافسة مع الكونغولي كابونجو كاسونجو على قيادة خط هجوم الفريق الأبيض أمام الإسماعيلي.

 

ومن المقرر أن يحسم خالد جلال قراره بشأن الدفع بباسم مرسي أساسيا أو استمرار كاسونجو، وفقًا للتدريبات الأخيرة التي ستقام على ملعب برج العرب اليوم وغدا.

 

وترصد “مصر العربية”، تقريرًا رقميًا عن الثنائي، نستعرض فيه مشوار الثنائي مع أبناء قلعة ميت عقبة منذ بداية الموسم الجاري.

 

باسم مرسي

كان باسم مرسي يمر بحالة نفسية سيئة للغاية في بداية الموسم الجاري، خصوصًا في ظل استبعاده من تشكيلة الفريق في أكثر من مناسبة على الرغم من أنه كان سليمًا بشكل تام.

 

وفضل المونتيجري نيبوشا، المدير الفني السابق للزمالك، الاعتماد على كاسونجو في خط الهجوم بدلاً من باسم، على اعتبار أن الأول يمتلك مقومات أفضل من الثاني وفقًا لوجهة نظره الفنية التي صرح بها في أكثر من مناسبة.

 

وبدأ باسم مرسي في مرحلة استعادة الثقة مجددًا، بعدما تولي إيهاب جلال القيادة الفنية للفريق الأبيض، حيث دخل في حساباته خلال أكثر من مباراة.

 

وخاض باسم مرسي مع الزمالك في الموسم الحالي 18 مباراة، بواقع 17 مواجهة في مسابقة الدوري الممتاز ومباراة وحيدة في بطولة كأس مصر.

 

واستطاع مهاجم الزمالك، إحراز 3 أهداف فقط بالدوري، في إجمالي عدد مشاركاته والتي بلغت 1030 دقيقة، إلا أنه تمكن من صناعة 4 أهداف.

 

كاسونجو

أصبح كاسونجو الفتى المدلل للعديد من المدربيين الذين تولوا القيادة الفنية لفريق الزمالك منذ بداية الموسم الجاري.

 

وتعاقد مجلس إدارة نادي الزمالك مع الكونغولي كاسونجو في بداية الموسم الجاري، قادمًا من فريق الاتحاد السكندري، والذي قدم معه موسمًا استثنائيًا في الموسم الماضي.

 

وحدثت بعض الأزمات بين اللاعب وإدارة ناديه خلال الفترة الماضية؛ بسبب المطالبة بمستحقاته المتأخرة، الأمر الذي جعله يفقد تركيزه بعض الشئ بالمباريات الأخيرة التي كان يخوضها.

 

وشارك كاسونجو في الموسم الحالي مع الفريق الأبيض في 30 مباراة، بواقع 28 لقاء بمسابقة الدوري الممتاز، ولقاءين فقط في مسابقة كأس مصر.

 

وتمكن المهاجم الكونغولي من إحراز 12 هدفًا حتى الآن، منهم 10 بالدوري وثنائية في كأس مصر، وذلك خلال معدل مشاركاته والتي بلغت 1925 دقيقة.

شاهد أيضاً

النشرة الاقتصادية.. الأسواق تغرق في الركود والأسعار عند أعلى مستوى

بدأت الأسواق المصرية تعاملاتها، اليوم الخميس، بمواصلة حالة الركود الشديد التي تضربها؛ تعبيرًا عن ضعف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *