الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / “سكاي نيوز”: ترامب أعطى لابن سلمان الضوء الأخضر ليصبح ملكًا

“سكاي نيوز”: ترامب أعطى لابن سلمان الضوء الأخضر ليصبح ملكًا

نشرت شبكة “سكاي نيوز” البريطانية تقريرا عن الزيارة الأخيرة التي قام بها محمد ابن سلمان لأمريكا، قالت فيه إن ابن سلمان أخذ الضوء الأخضر بأن يصبح ملكا بدلا من والده، مشيرة إلى انتقاد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لقرار ترامب بالاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، واصفا إياه بـ “الخاطيء” برغم التقارب الشديد بين الرياض وواشنطن والذي يزيد كثيرا عن أي وقت مضى.

وانتقد الملك سلمان، 82 عاما، قرار ترامب بنقل السفارة الأمريكية في الاحتلال الإسرائيلي من تل أبيب إلى القدس المحتلة، وذلك في كلمته أمام الدورة الـ 29 للقمة العربية السنوية المنعقدة في مدينة الزهران بالمملكة العربية السعودية.

وأكد سلمان الذي قلما يسافر خارج المملكة بسبب تردي حالته الصحية:” نجدد رفضنا للقرار الأمريكي بشأن القدس،” مضيفا:” القدس الشرقية جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية.”

وأشار التقرير إلى أن تصريحات ترامب خلال اللقاء والتي قال فيه لابن سلمان: ” أنت أكثر من ولي للعهد الآن”، موضحا أن ترامب أكد على عمق العلاقات بين واشنطن والرياض، قائلا :” ربما تمر بأقوى مراحلها على الإطلاق الأن.” وتابع:” نفهم بعضنا”.

ومؤخرا نشرت الوكالة الألمانية تقريرًا عن مبيعات الولايات المتحدة من الأسلحة، باعتبارها أكبر بائع في العالم على مدى السنوات الخمس الماضية، حيث باعت نحو ثلث الأسلحة العالمية، مشيرة إلى أن نظام الانقلاب في مصر، ومحمد بن سلمان في السعودية، وأبناء زايد في الإمارات، أكثر الزبائن شراء للسلاح من أمريكا.

ووفقًا لما ذكره معهد “ستوكهولم” الدولي لأبحاث السلام (سيبري)، في أحدث دراسة له حول عمليات تصدير الأسلحة العالمية، فإن ثلث صادرات العالم من الأسلحة ذهبت إلى خمس دول، هي نظام الانقلاب في مصر، والهند، والسعودية، والإمارات، والصين.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *