الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / تقرير دولي: السيسي يحتاج 46 مليار دولار لمواجهة أزمة الطاقة

تقرير دولي: السيسي يحتاج 46 مليار دولار لمواجهة أزمة الطاقة

سلطت وكالة الأنباء الفرنسية الضوء على تقرير دولي نُشر أمس الثلاثاء أوضح أن قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي ونظامه في حاجة إلى استثمارات، بـ 46 مليار دولار لإضافة 22 جيجاواط من الطاقة لرفع قدرتها الى 60 جيجاواط بحلول عام 2022.

وتابع التقرير الصادر عن شركة أبيكورب الدولية للاستثمارات البترولية أن تلك الاستثمارات بات نظام الانقلاب في أمس الحاجة إليها حتى يتمكن من مجابهة الزيادة السكانية، لافتا إلى أن دول الشرق الأوسط وشمال افريقيا تستثمر حاليا مبلغ 260 مليار دولار، لتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء.

وقالت “أبيكورب” إنها تتوقع أن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ستحتاج إلى زيادة القدرة الإنتاجية بنسبة 6.4% في كل عام ما بين 2018 و 2022، وهو ما يعادل 117 جيجا واط، من أجل تلبية الطلب المتزايد”.

وأشار التقرير الذي نشرته الشركة إلى الحاجة إلى استثمارات بقيمة 152 مليار دولار للوصول إلى هذه النتائج، الى جانب 108 مليارات دولار لتغطية تكاليف النقل والتوزيع.

وبحسب التقرير فإن الدول الست الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي وهي البحرين، السعودية والإمارات وعمان والكويت وقطر، بحاجة إلى استثمار 89 مليار دولار لإضافة 43 جيجاواط في السنوات الخمس القادمة.

وأكد التقرير أنه يتوقع أن تحتاج السعودية إلى استثمار نحو 21 مليار دولار، بينما ستحتاج الإمارات إلى استثمار لا يقل عن 33 مليار دولار.

وبحسب التقرير فإن إيران بحاجة إلى إضافة 25 جيجاواط إلى قدرتها الحالية التي تبلغ 77 جيجاواط، واستثمار قيمته نحو 50 مليار دولار.

من جهته، يحتاج العراق الغني بالنفط أيضا إلى استثمار 39 مليار دولار لإضافة 12 جيجاواط من الكهرباء بحلول عام 2022.
وأكدت “أبيكورب” أن دول المنطقة تتجه بشكل متزايد الى مصادر الطاقة النظيفة مثل الطاقة الشمسية والنووية لإنتاج الكهرباء.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *